الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى مستهل لقاءاته برجال الأعمال .. صالح يستقبل منصور ويؤكد: ملتزمون بخلق مناخ أكثر أمنا للاستثمار




 كتبت ـ ناهد إمام

عقد أسامة صالح وزير الاستثمار أمس لقاء مع، رجل الأعمال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور وشركة «بالم هيلز للتعمير»، وتم خلال اللقاء استعراض خطة الشركة فى التوسع بمشروعاتها خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن استعراض المشروعات القائمة للشركة بمصر وبعدد من الدول العربية.
 
قدم منصور فى بداية اللقاء الشكر لوزارة الاستثمار على ما تقوم به من دور وطنى وجهد صادق من أجل دعم جميع المستثمرين، وخاصة الدعم الذى قدمته لشركته حتى تتمكن من مواصلة أعمالها وإنتاجها خلال الشهور الماضية، فى ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الدقيقة التى تمر بها البلاد.. مؤكدًا سعيه للتوصع فى نشاط شركته الاستثمارى خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يتطلب رفع رأس مال المجموعة العقارية التابعة له لاستكمال المشروعات العقارية المقامة.
 
من جانبه، وجه وزير الاستثمار التحية لمنصور على حجم نشاط وانجازات الشركة على مدار الشهور الماضية، مؤكدًا له حرص وزارة الاستثمار على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة جميع المستثمرين، وفى مقدمتهم المستثمر المصرى، من أجل مضاعفة استثماراتهم بمصر، سعيًا نحو تذليل جميع المعوقات والمخاطر التى تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية فى مختلف قطاعات مصر.
 
وأكد أسامة صالح حاجة الاقتصادى المصرى لتضافر جميع أبنائه، من أجل أداء دورهم وواجبهم الوطنى نحو دعم وبناء الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الراهنة.
 
فيما عرض منصور خلال اللقاء الموقف الحالى لاثنين من مشروعات شركته، واللذين يواجهان بعض المشكلات الحكومية فى سبيل تنفيذهما، حيث طلب من وزير الاستثمار معاونته على حل هذه المشكلات بما يساعد على تنقيذ هذين المشروعين فى أقرب وقت ممكن.
 
ويأتى هذا اللقاء كبداية لخطة وزارة الاستثمار نحو عودة رجال الأعمال المصريين من الخارج للقيام بدورهم الوطنى فى دعم الاقتصاد المصرى، من خلال تنشيط الاستثمارات ومن ثم خلق فرص العمل لأبناء الوطن.. حيث أكد صالح عمل الوزارة على إرساء المزيد من الضمانات، بما يخلق مناخًا أكثر أمنًا للاستثمار.
 
جدير بالذكر أن رجل الأعمال ياسين منصور كان قد عاد إلى مصر منذ أيام، بعد غياب استمر أكثر من عامين فى لندن، وذلك بعد تبرئته من قضايا مالية منذ عدة أشهر، ورفع اسمه من قوائم منع السفر وترقب الوصول.