الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب المحظورة بالأزهر يعلنون الإضراب فى خمس كليات.. والجامعة: الامتحانات فى موعدها




 صبحى مجاهد

تمكن أمس طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر من اغلاق مبنى كلية اللغات والترجمة لليوم الثانى لإعلان الاضراب، مع أول امتحان نهائى تحريرى للفرق التمهيدية، مما دعى الموظفين إلى الانصراف، فيما طلب عميد الكلية تدخل قوات الأمن لفض اضراب الطلاب أمام الكلية، وقال مصدر مسئول بإدارة الجامعة أن رئاسة الجامعة تعطى كل عميد حق التصرف كيفما يشاء لمواجهة اضراب الطلاب والاستعانة بقوات الأمن المركزي... وحاول بعض أعضاء هيئة  التدريس التفاوض مع رئيس الاتحاد لانهاء الاضراب فاجاب رئيس الاتحاد بأنهم مع الأحزاب كما أغلق طلاب كلية الصيدلة باب الكلية ووقفوا أمامها رافعين صور الطلبة المعتقلين واستمروا منذ الصباح فى الاضراب رغم استدعاء أحد أعضاء هيئة التدريس للشرطة بعد فشله فى اقناع الطلاب بانهاء الاضراب.
 
كما قام طلاب كلية الزراعة بالاضراب عن الامتحانات فيما قامت مجموعة من الطلبة تنتمى لجماعة الإخوان بتمزيق بعض أوراق الإجابات لمادة الكيمياء التحليلية بعد نجاح طلاب الفرقة الثانية زراعة بالإضراب عنه.. وقام طلاب المحظورة بتغيير لافتة الكلية الشهيد بلال ياسين» وبجواره صورة الطالب.
أعلن طلاب كلية هندسة بنين الاضراب عن الدراسة والامتحانات، وتجمعت اعداد من الطلبة أمام الكلية، بينما تزايدت الأعداد أمام كلية صيدلة بعد تردد عن استدعاء الشرطة لفض وقفة طلبة الكلية.
 
من جانبهن قامت طالبات الإخوان بفرع الجامعة بنات بتعطيل امتحانات التخلفات لكلية الدراسات الإسلامية منذ الصباح، وتم تأجيل امتحانات التخلف بالكلية التى كان من المقرر عقدها اليوم.
 
يذكر أن الكليات الخمس هى التربية واللغات والترجمة والصيدلة والزراعة ودراسات إسلامية.
وأكدت إدارة الجامعة على عقد الامتحانات فى موعدها واستكمال الاستعدادات الأمنية والإدارية بعقدها وتأمين الطلاب والطالبات حتى الانتهاء من الامتحانات النظرية التى تبدأ الأسبوع المقبل مؤكدة أن أغلبية الطلاب حريصون على الدراسة والامتحانات.