الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجماعة الإسلامية تنفى دعم مرسى وتتمسك بأبوالفتوح




 
 أكدت الجماعة الإسلامية فى بيان لها تمسكها بموقفها المؤيد للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بحسب قرار الجمعية العمومية للجماعة وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية وعدم صحة ما نسب من دعمها مسئولها فى بنى سويف للدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان للانتخابات الرئاسية.
وأكدت فى بيان لها أن ما ذكر على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات من أن الشيخ أحمد يوسف مسئول الجماعة الإسلامية ببنى سويف يؤيد محمد مرسى عار من الصحة ويفتقد للدقة.
 
 
وأشارت إلى أن الشيخ أحمد يوسف لا يمثل الجماعة الإسلامية وإنما يمثل أحد التيارات الإسلامية الأخرى فى الوقت الذى يتمسك مسئول الجماعة الإسلامية فى بنى سويف الشيخ جمال شمردل بالدعم الكامل للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بناءً على ما أقرته الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية.
 
 
من جانب آخر أعلن الشيخ سعيد عبدالعظيم عضو مجلس شورى السلفية عن التزامه بقرار الدعوة السلفية فى قضية مرشح رئاسة الجمهورية حتى ولو كان رأيه الشخصى على خلاف ذلك التزامًا بالعمل الجماعى فى الدعوة السلفية.
 
وأشار سعيد إلى أن تصويته فى هيئات أخرى سبق أن أخذت تصويتًا على مرشح الرئاسة كان يصب فى مبادرة ائتلاف القوى السياسية على أساس صوت واحد لكل هيئة وذلك قبل قرار الدعوة السلفية الذى كان قرارًا مؤسسيًا مبنيًا على الأغلبية حتى ولو خالف الرأى والتصويت الشخصى لبعض أعضاء الدعوة، مشيرًا إلى أن الجميع يلتزم بالقرار الجماعى المبنى على الشورى إلا فيما يعده البعض معصية لله ولرسوله ــ «صلى الله عليه وسلم».