الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب عمال هيئة الطيران يغلق مطارات اليمن الدولية




أكد مسئولون فى وزارة النقل والمطارات إغلاق المطارات الدولية باليمن امس عقب إضراب العمال فى هيئة الطيران المدنى وصرح مسئول بوزارة النقل بأن العاملين مضربون بسبب خلاف مع وزارة المالية حول استقلال هيئة الطيران المدنى مضيفا: إن وزارة المالية جمدت أموال الهيئة وان الإضراب بدأ بعد قرار الهيئة الأمر الذى سيؤدى إلى توقف العمل فى 11 مطارا رئيسيا، كما ستلغى 62 رحلة عربية ودولية مما ادى الى حالة من الفوضى العارمة والسخط فى مطار صنعاء الدولى من جانب المسافرين جراء توقف الرحلات ، كما يتوقع أن يتسبب الإضراب فى خسائر تقدر بملايين الدولارات.
واكد مصدر - رفض ذكر اسمه- أن الاضراب مستمر إلى أن تنفذ المطالب وقد أشار بيان صادر عن نقابات وموظفى الهيئة العامة للطيران إلى أن النقابات سبق أن علقت تصعيدها الاحتجاجى استجابةً لطلب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، إلا أنه لم تتم الاستجابة لمطالبها مما اضطرها إلى بدء الإضراب.
وكان صندوق النقد الدولى قد ذكر أن الانتعاش الاقتصادى فى اليمن لا يزال هشا.. والجدير بالذكر أنه فى بيان منفصل قالت المديرة العامة للصندوق كريستين لاغارد التى التقت الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى فى واشنطن أغسطس الماضى أن المهم بالنسبة لليمن مواصلة تحسين الحكومة وتطوير القطاع المالى والحفاظ على استقراره.