الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصدر بالداخلية: قوائم منع السفر تضم أكثر من 80 إخوانياً




كتب ـ رمضان أحمد ونسرين صبحى ومروة مصطفى ومحمد هاشم

صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن عدد الممنوعين من السفر من قيادات جماعة الإخوان تخطى 80 اسماً من أبرزهم الرئيس المعزول محمد مرسى ومهدى عاكف مرشد الجماعة الأسبق ومحمد بديع المرشد السابق.

أجلت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة أمس نظر الاستئناف المقدم من محامى جماعة الإخوان المسلمين، على قرار رفض الاستشكال رقم 816 لسنة 2013، الذى طالب بوقف الحكم الصادر والقاضى بحظر أنشطة الجماعة ومصادرة أموالها والتحفظ على مقراتها، لجلسة 6 يناير للإعلان بصحيفة الدعوى، ويعد هذا الاستشكال هو الثانى لاستئناف حظر أنشطة الإخوان.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد قد قضت فى نهاية سبتمبر الماضى، فى الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 مستعجل القاهرة، بحظر أنشطة تنظيم الإخوان فى مصر وجمعية الإخوان المسلمين، وأى مؤسسة متفرّعة منها أو تابعة لها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعماً أو أى نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التى تتلقى التبرّعات، ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة والجمعية أو التنظيم.

كما قضت محكمة جنح مستأنف حدائق القبة بإلغاء حكم أول درجة ببراءة 14 من أنصار جماعة الإخوان المحظورة، لاتهامهم فى أحداث الشغب التى شهدها محيط قصر القبة منتصف شهر أكتوبر الماضى، وقضت بحبسهم 6 شهور مع الشغل.

 جدير بالذكر أن محكمة جنح حدائق القبة قد أصدرت حكمًا فى 9 نوفمبر الماضى ببراءة المتهمين، إلا أن نيابة حدائق القبة برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة  تقدمت باستئناف على الحكم حيث أسندت إلى11 من المتهمين تهم الانضمام لعصابة إرهابية تعمل على خلاف أحكام القانون وتكدير الأمن والسلم العام وزعزعة الأمن الوطنى والتجمهر والبلطجة وتعطيل حركة المرور، واتهمت النيابة 3 آخرين بالتحريض على أعمال الشغب.

 وفى ذات السياق قررت محكمة جنح حدائق القبة محاكمة 23 متهماً من أنصار جماعة الإخوان المحظورة لاتهامهم بخرق قانون التظاهر والتجمهر والبلطجة فى الأحداث التى وقعت بمحيط قصر القبة والتعدى على مترو الأنفاق فى 29 نوفمبر الماضى، وذلك لجلسة 2 يناير المقبل للإطلاع على المستندات .