الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




أعلن رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد أن الجامعة شكلت لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور إبراهيم الهدهد، وعضوية النواب وعمداء كليات أصول الدين والشريعة والقانون واللغة العربية للنظر فى إنشاء فرع لجامعة الأزهر بماليزيا ووضع التصور الكامل لهذا وعقب الانتهاء من أعمالها سيتم العرض على المجلس الأعلى للأزهر.. جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة الأزهر أمس الثلاثاء للسفيرالماليزى بمصر داتو تانكو جعفر، لبحث العلاقات العلمية بين الجامعة والجامعات الماليزية.. وأعرب السفير الماليزى عن سعادته بزيارة مصر خاصة الأزهر الشريف، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تعود إلى قديم الزمن قبل حصول البلدين على استقلالهما.

بدأت محافظة الإسكندرية فى تنفيذ خطة إعادة تسكين الباعة الجائلين بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية فى باكيات على جانبى الطريق.. وقال محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى فى تصريح له أمس إن المحافظة انتهت من إنشاء 300 باكية سيتم تسكين الباعة الجائلين بها خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدًا أنه بعد توفير بديل للباعة الجائلين لن يتم السماح بعد ذلك بتواجدهم على الأرصفة وفى نهر الطريق مما يعيق السيولة المرورية.. وأشار مهدى إلى أنه ألتقى عدداً من ممثلى الباعة الجائلين بمحطة الرمل وطرح عليهم البدائل الممكنة لتواجد الباكيات بمنطقة وسط المدينة.

أكد الدكتور رمزى استينو وزير البحث العلمى أن استراتيجية الوزارة تعتمد فى الفترة الحالية على تطبيق الدراسات والأبحاث العلمية الموجهة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشعب المصرى فى المقام الأول، مشيرا إلى أن العديد من الأزمات التى تعانى مصر منها حاليا كأزمة الغذاء والمياه والطاقة لن تحل إلا من خلال البحث العلمى خاصة تكنولوجيا الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.. جاء ذلك أمس خلال افتتاحه أعمال ورشة العمل العلمية التى نظمتها الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء لمناقشة نتائج المشروع المصرى الأمريكى الخاص بدراسة تخريط سهل الجلابة للتنمية الزراعية بغرب كوم أمبو بالصحراء الغربية.