الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهل الإنشاد: إحنا «بتوع حضرة النبى» وليست لنا ميول سياسية




كتب - أشرف أبوالريش

بروح يملؤها الحب فى مدح الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ عقدت نقابة المنشدين والمبتهلين أول لقاء للإعلان الرسمى عن إنشاء نقابة لأهل المديح فى مصر برئاسة الشيخ محمود ياسين التهامى ابن أشهر المداحين فى مصر والعالم العربى الشيخ ياسين التهامى.

الشيخ محمود التهامى أكد أن النقابة هى الأولى فى مصر والعالم وأن هناك أسسا وقواعد نلتزم بها وهى أن مرجعيتنا أزهرية ومذهبنا سنى وأن هدفنا الأكبر أننا بتوع حضرة النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ بهذه الكلمات البسيطة التى أطلقها الشيخ محمود نقيب المنشدين والتى لاقت استحسان جميع الحاضرين كانت البداية للمؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الأول بمسرح الهوسابير.

وفجر الشيخ مفاجأة أن نقابة الإنشاد ليست مقتصرة على المسلمين فقط وإنما يمكن أن ينضم إليها منشدون ومداحون من الأقباط طالما أنهم يؤمنون بالله وكتبه ورسله وقال: إننا فى أشد احتياج إلى الصلاة على النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ وفى هذا التوقيت بالذات الذى تشتد فيه الأمور الصعاب كما يحدث حاليا فى مصر.. وقال الشيخ منتصر الاكرد عضو مجلس الإدارة ووكيل النقابة: إن النقابة كانت حلما للكثيرين من الشيوخ الكبار وجاء اليوم الذى تحقق فيه هذا الحلم خاصة أن المنشد والمبتهل أجرهما ضعيف فى وسائل الإعلام سواء الراديو أو التليفزيون.

وقال: إن المهرجان الأول للإنشاد الدينى سيبدأ الشهر المقبل من 16 إلى 21 يناير من خلال كوكبة من أهل الإنشاد فى مصر.

من جانبه قال أحمد سعيد عمران الدح الأمين العام للنقابة وأحد الجنود المجهولين وراء تكوين هذه النقابة أن اليوم عيد لنا جميعا أن أصبح للإنشاد الدينى والابتهال نقابة تجمع الكل تحت راية حب الرسول وآل البيت.