الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيطرة على حريق بمقر الجمعية الإبراهيمية السلفية بشبرا الخيمة




 القليوبية - حنان عليوة
وإبراهيم الصعيدى

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية على حريق نشب بمقر الجمعية الابراهيمية السلفية بشبرا الخيمة وتمكنت من إخماده ومنع امتداده للمبانى المجاورة.
تلقى اللواء محمود يسرى إخطارا من العميد ممدوح عبد اللطيف مأمور قسم اول شبرا الخيمة يفيد بنشوب حريق بمنزل بشارع ابراهيم سالم – أرض نوبار، انتقل على الفور اللواء عرفة حمزة مدير المباحث وقوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق واخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بمبنى مكون من طابق أرضى عبارة عن مسجد تعلوه ثلاثة طوابق عبارة عن شقق سكنية.. وتبين نشوب الحريق بشقة بالطابق الرابع مكونة من غرفتين وصالة.. مخصصة لمقر الجمعية الإبراهيمية السلفية.. وأتت النيران على بعض الأثاثات والمفروشات والمتعلقات الخاصة بالجمعية وكذا احتراق عدد 5 غرف من الخشب بسطح العقار مخصصة كمخازن للجمعية.. واحترق بها بعض الأوراق والأثاثات التالفة لم ينتج عن الحريق ثمة اصابات أو خسائر بالأرواح.
بسؤال حسين ب.م 51 سنة حارس العقار والمسئول عن الجمعية لم يتهم أحدا بالتسبب فى الحريق .. وعلل سبب نشوبه احتمالية القاء أحد سكان العقارات المجاوره لعقب سيجارة أدى لنشوبه. تم التحفظ على مكان الحريق واخطرت الأدلة الجنائية للانتقال واتخاذ شئونها.
كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة. تحرر عن ذلك المحضر رقم 7244 إدارى قسم اول شبرا الخيمة لسنة 2013م، وتولت النيابة التحقيق.