الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: 155 مليون جنيه لبناء أسوار لـ 550 مدرسة




 
التقى الدكتور محمود أبو النصر بعدد من معلمى شمال سيناء الذين جاءوا لعرض بعض المشاكل التى تعانى منها المنظومة التعليمية فى المحافظة أمس، حضر اللقاء الدكتور طارق الحصرى مساعد الوزير للتطوير الإدارى والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام والأستاذ عاطف عبده رئيس قطاع الأنشطة كما طالبوا بأن يدرج المركز القومى للامتحانات استراتيجيات القرائية ضمن مواصفات الورقة الامتحانية، وتعديل كتاب الصف الثالث الابتدائى، وأكدوا أهمية المتابعة بحيث يكون لكل إدارة تعليمية منسق خاص بالقرائية للعمل مع توجيه اللغة العربية، وأن يتم التواصل مع القرائية من خلال الفيديو كنفرانس لتبادل الخبرات.
أشار المعلمون الى وجود عجز فى الأنشطة فى مدارس شمال سيناء، لافتين الى عدم وجود مشرفى مسرح ومدرسى تربية موسيقية. واقترحوا تحويل العاملين فى وظيفة فنى تشغيل وسائل تعليمية الى وظائف مشرفى مسرح ومدرسى تربية فنية بعد تلقى التدريب المناسب. 
كما أكدوا على نقص أجهزة الكمبيوتر بالمدارس مشيرين الى أن معظمها لا يعمل كما أشاروا الى وجود عجز فى عمال الخدمات المعاونة. ولفتوا الى أن مدارس الفصل الواحد غير مفعلة على الإطلاق، حيث يعمل بها عدد كبير من المعلمين لا يتناسب مع قلة الطلاب، وفى الوقت نفسه لا يُسمح بالاستعانة بهم فى المدارس الابتدائية.
وطالب المعلمون بتعيين مشرفى أمن داخل المدارس أثناء الدراسة، حتى لو تمت الاستعانة بالإداريين العاملين بمؤهلات متوسطة، وتثبيت العمالة المؤقتة من المعلمين، كما طالبوا بتعميم حافز الــ 100 جنيه الذى يحصل عليه المعلمون فى المناطق النائية، ليشمل جميع العاملين بالتربية والتعليم.