السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: مطار الغردقة يستعد لتجربة طوارئ متسعة النطاق




عقد مطار الغردقة الدولى أمس الأول بروفات تجربة الطوارئ بالمطار متسعة النطاق بالاجتماع التنسيقى الثانى (D – 90)  واتمام التنسيق مع الأطراف الخارجية من محافظة البحر الأحمر ووزارة الصحة وهيئة الإسعاف وكذلك المستشفيات المحيطة بالمطار.

وأكد الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن هذا الاجتماع جاء فى اطار التعاون المتواصل بين الجهات التنفيذية بمطار الغردقة الدولي، والجهات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر لمواجهة الأزمات وحالات الطوارئ العاجلة بإشراف الطيران المدنى المصرى موضحا أن الغرض من التجربة رفع كفاءة المطار، إلى جانب رفع قدرة العاملين من خلال تدريبهم على مواجهة أى كارثة، قد تحدث فى المطار.

أشار رئيس الشركة المصرية للمطارات إلى استمرار شركة المطارات المصرية فى تنفيذ جميع تجارب الطوارئ فى المطارات، حيث تعطى هذه التجارب سمعة دولية جيدة بالنسبة للمطارات فى دول العالم، وهو الأمر الذى أشادت به جميع المنظمات الدولية. وأشار نصر إلى أن الاجتماع تناول عرض تقديميا للقاء التنسيقى الثانى لإبراز ما تم من محاضر تنسيق مع الجهات المختلفة المشتركة فى مواجهة الأزمة، حيث تمت مناقشة مهام جميع الجهات لإبراز دور كل جهة فى الأزمة وسبل إدارتها. وقال اللواء سامى عبد المنعم، مدير المطار: إن التجربة تهدف للحرص على أمن وسلامة الركاب والطائرات والمعدات، طبقا للمواثيق الدولية الصادرة من منظمة الطيران العالمية (ICAO).

وحضر الاجتماع  سامية محرز سكرتير عام محافظة البحر الأحمر واللواء أحمد عبد التواب مساعد مدير أمن البحر الأحمر  كما شاركت بالاجتماع جميع الجهات المعنية بإدارة الأزمات سواء داخل المطار أو خارجه.