الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النساء يستقبلن شهيد قرية النهضة بالزغاريد




أحتشد آلاف المواطنين فى جنازة الشهيد المجند محمد صبرى مطاوع، ابن قرية عزب النهضة بمحافظة دمياط، الذى استشهد فى حادث المنصورة الإرهابى وفى مقدمتهم المحافظ اللواء محمد عبد اللطيف منصور والأب بندلامون راعى كنيسة الروم الارثوذكس، وماهر وليم عن كنيسة الروم الارثوذكس، واللواء إلهامى عارف، السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ومئات المشاركين من القوى والتيارات السياسية بدمياط.

وقام عدد من المشاركين برفع علم مصر يتقدم الجنازة مرددين وهتافات لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله والشعب يريد إعدام الإخوان، يا نموت زيهم يا نجيب حقهم، القصاص القصاص.

وأطلقت القرية الزغاريد تعبيرًا عن زفاف الشهيد إلى الجنة، علما بأن محمد صبرى مطاوع هو الشهيد الثانى من أبناء القرية سبقه فادى منتصر شهيد القوات المسلحة، الذى استشهد فى العريش أثناء هجوم ارهابى على مبنى التليفزيون فى العريش.

وفى غضون ذلك توعد المئات من أهالى دمياط، عناصر جماعة الإخوان المحظورة، خلال تشييع جثمان الشهيد محمد أحمد صابر مطاوع، «23 عاما» الذى استشهد صباح أمس فى الحادث الإرهابى الدامى الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية.

وانطلقت الجنازة من أمام مسجد النصر بدمياط، بعد أداء صلاة الجنازة، بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وعدد من القوى السياسية.
ووصلت تشكيلات الأمن المركزى للمسجد لتأمين الجنازة، كما وصلت عدة سيارات إسعاف ومطافئ، وسط تعالى الهتافات المطالبة بالقصاص من جماعة الإخوان المحظورة، وبكاء والدة الشهيد وعدد من أفراد أسرته الذين حملوا علم مصر.

 ووجه الحاج ابراهيم عم الشهيد الشكر للمحافظ لحضوره جنازة الشهيد وقال: مش عايزين غير تخليد اسم الشهيد ورد المحافظ من الصبح تعالوا لمكتبى ولكم كل ما تطلبون ومن الان اطلاق اسم الشهيد على إحدى المدارس.
يذكر ان هذه البلدة الطيبة قدمت شهيدا لمصر واطلق اسمه على المدرسة الابتدائية (مدرسة فادى منتصر).