الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحمير لنقل الكتب لمدارس بنى سويف




تداول عدد من النشطاء ببنى سويف على مواقع التواصل الاجتماعى صورا لرجل يقوم بنقل كتب دراسية على حمار لإحدى مدارس مركز ببا بجنوب محافظة بنى سويف. كانت إدارة ببا التعليمية قد استأجرت عددا من الحمير من أجل نقل مجموعة من الكتب الدراسية وأوراق خاصة بالامتحانات من مخزن الإدارة الى عدد من مدارس المركز. واثارت تلك الصور موجة من السخرية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وأكد نشطاء ان الحكومة الحالية تعيش فى مرحلة ما قبل التاريخ وتأبى ان تصدق ان هناك وسائل نقل اخرى تسمى السيارة او حتى الدراجة البخارية. وعلق ناشط: على كده لازم الحمير فى ادارة بنى سويف التعليمية بتمضى حضور وانصراف - وقال آخر: أطالب الحكومة بتكريم الحمير الذين ساعدوها.
وأضاف آخر: منتظرين ايه من طالب أو مدرس شايف الكتب جياله فى مقطف وعلى حمار.
وفى سياق آخر رصد تقرير المتابعة بمحافظة بنى سويف وجود مخلفات بناء وأتربة فى الشوارع الرئيسية بمدينة الفشن جنوب المحافظة كشارع المستشفى وشارع سعد زغلول وشارع البحر الأعظم وأمام محطة الصرف الصحى وأمام بنك القاهرة بالإضافة إلى وجود مخلفات أشجار بمدخل المستشفى المركزى فضلا عن وجود غرف تفتيش صرف صحى بدون غطاء بشارع الترعة الفشنية وأمام المحطة الوسيطة ووجود تعد ببناء محلات على سور الإبراهيمية والمعهد الدينى.
كما رصد وجود عربات حنطور أمام المدخل الرئيسى للمستشفى المركزى بالإضافة إلى وجود إشغالات بطول شوارع الابراهمية ومجلس المدينة وصلاح سالم والترعة الفشنية.
وفيما يتعلق بأعمال الإنارة أشار التقرير إلى الانتهاء من تركيب أعمدة كهربائية بقرية شنرا ورفع الجهد المتوسط بدائرة الوحدة المحلية لقرية دلهانس بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة وسلك معزول بقريتى أبسوج واقفهص حيث أفاد التقرير أيضا أنه تم البت الفنى لشراء لمبات موفرة للطاقة للأعمدة وجار اختبار العينات.