السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختيار عمدة لشوارع شبرا وزراعة شوارع 7 أحياء بالقاهرة بالفاكهة المثمرة




 كتب - بشير عبد الرءوف

أعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء.أحمد ضيف عن اتجاه جديد سيتم تكوينه فى حى شبرا كأحد الأحياء العريقة فى القاهرة الذى يتسم بالطابع الخاص ليتم اختيار شخص يتم تنصيبه عمدة للشارع أو الشياخة أو المربع السكنى بحسب حجم وامتداد الشارع أو المنطقة السكنية.
 
وقال «ضيف» خلال اجتماعه مساء أمس الأول بالقيادات الطبيعية بالحى للحشد للمشاركة الشعبية فى الاستفتاء على الدستور: إن الهدف من هذا التشكيل أن يكون هؤلاء ناطقين بلسان أهل التقسيم السكنى أمام الحى والجهات التنفيذية بالمحافظة، لاستبيان حال الخدمات العامة التى يتم تقديمها للأهالى، وعما إذا كانت هناك نواقص فى تلك الخدمات أم لا.
 
وأوضح نائب المحافظ أنه فى حالة أن يكون هناك حالة من الصمت وعدم تقديم شكاوى من خلال هؤلاء الأشخاص للمحافظة أو الحى نقلًا عن الأهالى، أن ذلك يعنى أن هناك حالة من الرضا عن أداء المحافظة للخدمات التى يتم تقديمها لهم ولا توجد مشاكل.
 
كما أعلن نائب المحافظ أنه فى إطار المشاركة المجتمعية تقرر أن يتم زراعة شوارع أحياء المنطقة الشمالية وهى شبرا والشرابية وروض الفرج والساحل والزيتون والقبة والزاوية الحمرا بأشجار الفواكه المثمرة دون النظر إلى أن يتناولها المواطنون الراغبون فيها، وقد تبرع أحد المواطنين بـ1000 من الشتلات.
 
وأضاف «ضيف» إنه سيتم تحويل المشروع إلى تشغيل للشباب ليقوم الشباب بالتسويق لشتلات الأشجار وزراعتها أمام المساكن بمقابل.
وأوضح أنه ليس من المقلق أن يتناول الفقراء ثمار الأشجار لتكون بمثابة مشاركة فى إشباع المواطنين من الفاكهة التى ارتفع ثمنها ولم تعد فى متناول الجميع، حيث أنها ستثمر مرة أخرى ولن يؤثر ذلك على بقائها، كما سيدفع ذلك المواطنون إلى الحفاظ عليها انتظارًا لإثمارها، حيث دعا إلى نشر الفكرة على امتداد مساحات مصر، وأن هناك من المواطنين من يتبرعون للفكرة كمشاركة اجتماعية، وفى هذه الحالة يمكن معها أن يتم تصدير الفاكهة بعد الوصول لحالة الاكتفاء وتكون مصدرا للدخل القومى، مع تقديم الفاكهة مجانا.