الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم: البعد عن أى أسئلة فى الامتحانات لها اتجاهات سياسية




 كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ضرورة بذل جميع المسئولين عن العملية التعليمية  قصارى جهودهم فى فترة امتحانات الفصل الدراسى الأول التى ستبدأ بعد أقل من أسبوع، لافتا إلى أن نجاح الامتحانات فى هذه الظروف يعنى أننا مستقرون، وهو ما لا يريده البعض ويسعى بكل الطرق لإثبات عكسه.
 
جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس مع مديرى المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، حيث أكد ضرورة وضع أكثر من سيناريو والتحسب لأى وضع يمكن توقعه، وأضاف: موقفنا الآن نكون أو لا نكون. وأكد الوزير أن موقفنا فى الفصل الدراسى الأول كان جيدا وناجحا ونريد أن يستمر هذا النجاح فى فترة الامتحانات. وشدد الوزير على ضرورة قيام كل مديرية بتوقيع بروتوكول مع مديرية الأمن بالمحافظة. 
 
وأشار الوزير الى تأثير الانفجار الذى وقع فى مديرية أمن الدقهلية اليوم على مبنى إدارة غرب المنصورة التعليمية، ومدرسة صلاح سالم التجارية فى طلخا، حيث تحطمت النوافذ والأبواب بالكامل، وأكد أن هيئة الأبنية التعليمية قامت بمعاينة المبانى المتأثرة من الانفجار، وستقوم بدورها فى عمل الإصلاحات المطلوبة على الفور.
 
وشدد الوزير مجددا على البعد عن أى أسئلة فى الامتحانات لها اتجاهات سياسية، مشددا على أن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بالسياسة، وأشار الى أن المخالفين سيحاسبون حسابا عسيرا.
 
وأكد الوزير أن التعليمات الخاصة بالاستفتاء ستصل للإدارات والمديريات خلال الفترة المقبلة، ولكن بصفة مبدئية سيشارك فى أعمال الاستفتاء مديرو المدارس  والعمال بكل مدرسة.
 
وتم التأكيد خلال اللقاء إنشاء غرفة عمليات خاصة بالامتحانات فى كل إدارة ومديرية تعليمية، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة على غرار غرفة عمليات الثانوية العامة،  لمتابعة الامتحانات منذ بدايتها الى نهايتها، والإبلاغ عن أى مشكلات يمكن أن تحدث خلال هذه الفترة. كما تم التأكيد على التحقق من توزيع المراقبين والملاحظين واستلامهم خطابات الندب بالنسبة لكل لجنة للشهادتين الابتدائية والإعدادية.