صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السجون: «قنديل» بالبدلة الزرقاء فى «مزرعة طرة» تنفيذًا لحكم حبسه عامـًا

26 ديسمبر 2013



أكد اللواء محمد راتب – مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إن هشام قنديل – رئيس الحكومة السابق، وصل إلى سجن طرة، صباح أمس، عقب القبض عليه تنفيذا لحكم قضائى صادر ضده من محكمة الدقى لامتناعه عن تنفيذ أحد الأحكام أثناء توليه منصب رئيس الوزراء خلال حكم الرئيس السابق محمد مرسى.


وأشار مدير مصلحة السجون إلى أنه فور وصول قنديل إلى منطقة سجون طره سلم كل متعلقاته فى أمانات السجن، وتم إيداعه زنزانه انفرادية داخل سجن ملحق المزرعة لتنفيذ مدة الحكم القضائى الصادر بحقه بالسجن مدة عام.


وأشار «راتب» إلى أن هذا الحكم يعد نهائيا وباتًا، ومن ثم فهو واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه. الأمر الذى ترتب عليه ارتداء «قنديل» البدلة الزرقاء الخاصة بالمحكومين، وليست البيضاء التى يرتديها من يكون حبسهم على سبيل الاحتياط وانتهاء محاكمتهم.


على جانب آخر، أكد مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى أن القبض على قنديل أنقذه من الفصل النهائى من معهد الصرف التابع للمركز القومى للبحوث المائية، والذى عاد إليه بعد ثورة 30 يونيو، حيث حصل على كافة الإجازات القانونية المستحقة له والتى انتهت فى 5 نوفمبر الماضى، وبعدها بدأت الوزارة فى إرسال إنذارات له تمهيداً لفصله نهائياً عند اكتمال مدة غيابه 6 أشهر لكن القبض عليه أوقف جميع إجراءات الفصل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss