صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قرار جمهورى بتعديل «الضريبة العقارية».. خلال أيام

26 ديسمبر 2013



أكد طارق فراج مستشار وزير المالية للضريبة العقارية انه تم الانتهاء بشكل جذرى من مناقشة التعديلات المزمع ادخالها على قانون الضريبة العقارية الجديد مع وزارة العدل وقبل رفعها الى رئاسة الجمهورية لاصدار قرار جمهورى بتعديلات القانون.


وأضاف «فراج» إنه كان هناك جدل حول اقرار حد اعفاء للوحدات غير السكنية لاعفاء المحلات والمكاتب الصغيرة فى القرى والنجوع والمشروعات الصغيرة والاكشاك حتى 1200جنيه قيمة ايجارية.


واشار مستشار الوزير الى انه بإقرار هذا الاعفاء الجديد الذى لم يكن مدرجًا فى القانون القديم تكون الدولة قد تنازلت عن حصيلة تتراوح بين 200 و250 مليون جنيه لصالح تلك الوحدات الصغيرة حتى لا تؤثر الضريبة على نشاطاتها.


واضاف «فراج» انه بمجرد صدور التعديلات خلال الايام القليلة المقبلة، سيتم ارسال اخطارات الضريبة للمصانع الكبرى والمنتجعات والفنادق فى المرحلة الاولى، وبعدها ستتولى مصلحة الضرائب العقارية ارسال الاخطارات لكل المخاطبين بالضريبة والوحدات السكنية المختلفة.


وتابع قائلا: تم ادخال تعديل فى القانون لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة من خلال اضافة فقرة تجيز ارسال الاخطارات بأى وسيلة ملائمة بدلا من النص فقط على ارسالها بخطابات بريدية مسجلة بعلم الوصول وذلك لتقليل تكلفة البريد المكلفة على الخزانة العامة وسيتم ارسالها من خلال مأمورى الضرائب


وقال إنه من المتوقع ان يحقق القانون حصيلة تصل الى 3 مليارات جنيه خلال العام الاول لتطبيق القانون، مؤكدا ان اهم تعديل فى القانون يشمل اعفاء الوحدات الصغيرة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss