صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

معاشات يناير بدون «العلاوة»

26 ديسمبر 2013



كتبت ـ إسلام عبد الرسول


كشفت مصادر مسئولة بصندوقى التامينات الحكومى والخاص أن كشوفات صرف المعاشات المستحقة عن شهر يناير المقبل تم توريدها بدون إضافة الزيادة التى اعلنتها الحكومة بواقع 10% اعتبارا من بداية العام المقبل.


وقالت المصادر أن تأخر صدور القرار الجمهورى باقرار العلاوة وعدم صدور قرارات وزارية منظمة للصرف كما هو معتاد فى مثل تلك الظروف أدى الى عدم قدرة الصندوقين على احتساب الزيادات.


وأضافت أنه تم استيضاح موقف تلك الزيادة المحددة بحد أقصى 50 جنيها من وزارة التضامن الاجتماعى إلا أن الرد لم يأت فإضطرت الصناديق لتحويل قيم المعاشات الشهرية المستحقة سواء لمكاتب البريد أو البنوك أو فى ماكينات الصرف الالى التابعة لشركة اى فاينانس بدون الزيادة.


وأكدت المصادر أنه بمجرد صدور قرار جمهورى بالزيادة وقرار وزارى بقواعد صرف العلاوة سيتم اعداد كشوف منفصلة بقيمة الزيادة وفى حالة صدوره منتصف الشهر المقبل سيتم اضافتها باثر رجعى على معاش الشهر التالى.


وعن تمويل العلاوة أكدت المصادر أن جزء من تمويل تلك العلاوة سيكون من عائد الصك الجديد الذى أصدرته وزارة المالية للصندوقين بقيمة 12.2مليار جنيه بعائد مستحق يصل الى 1.1مليار جنيه تقريبا للصندوقين فضلا عن تمويل جزى من السيولة المتوفرة لدى صندوق التأمين الحكومى باعتباره محققا فائض عن العام المالى المنتهى فى حين ستتحمل الخزانة العامة الجزء المتبقى الخاص بصندوق التأمين على العاملين بالقطاعين الاعمال العام والخاص نظرا لتحقيقه عجزًا أكتواريا.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss