الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة بقطاع الأخبار وتوجهات للوزيرة بتغيير شكل «الشاشة»




حالة من الجدل فى قطاع الأخبار والهجوم على رئيسة القطاع صفاء حجازى من قبل المراسلين القدامى بسبب محاولات اسناد مصادرهم بالتتابع مع المراسلين الشباب وذلك طبقا لتوجيهات شفهية من وزيرة الإعلام د.درية شرف الدين بضرورة تغيير شكل الشاشة من حيث المضمون والمحتوى واتاحة الفرصة للشباب للظهور والإبداع.

وتسبب الأمر فى مشاحنات مع رئيسة القطاع من قبل بعض المراسلين منهم حاتم صالح وأحمد حسنى لرفضهم إضافة مراسلين شباب لمصدرهم وهم أحمد نبيل ومحمد جمال.

وتسود حالة من الاحتقان غير المباشر بين المراسلين فى ظل محاولات من مدير الإدارة طارق العجمى لحل المشاكل بالتنسيق وبدء فتح ملفات جديدة بشكل مختلف من خلال المراسلين الشباب.

وجاء اعتراض المراسلين القدامى تخوفا من الأضرار المادية التى ستلحق بهم واستيائهم من احتمالية استبعادهم وقالوا الشباب ينزلون المظاهرات ويفتحون ملفات جديدة ولهم مساحة من العمل والظهور.

وفى سياق آخر تقرر اخيرا بعد معاناة الموافقة على ظهور برنامج الإعلامى جمال الشاعر الجديد باسم بصراحة وسيتناول الملفات السوداء ولن يكون به أى خطوط حمراء وتأتى الموافقة على انطلاق البرنامج عقب عدة موافقات سابقة توقفت وتقرر البدء مع بداية العام.