الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرعى: لن نتراجع عن تجميد أموال الإخوان.. ونبحث مع قيادات الوزارة استمرار خدمات 1055 جمعية إخوانية مجمدة




أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى أن الحكومة المصرية لن تتراجع عن تجميد أموال تنظيم الإخوان الإرهابى بما فيها أرصدة الجمعيات الأهلية المنتمية للإخوان، والتى كانت وسيلة إذعان تخضع بسطاء الشعب المصرى لهم، وابتزاز للمحتاجين مقابل شراء أصواتهم وضمان الولاء.
وشدد البرعى أن الوزارة بصدد التعامل مع هذه الجمعيات ومجالس إدارتها فى ضوء القرارات الأخيرة بما يضمن ألا يضار أحد من المستفيدين من هذه الجمعيات.
كما أعلن الدكتور هانى مهنى المتحدث الرسمى للوزارة أن البرعى يبحث مع قيادات الوزارة، وضع 1055 جمعية إخوانية، مجمدة كما يبحث وضع آلية لإدارة هذه الجمعيات مثل تعيين مفوض لكل جمعية وذلك لضمان استمرار الخدمات والأنشطة المقدمة للفقراء.
كما أكد وزير التضامن الاجتماعي، عدم صحة ما تردد عن أنباء بشأن استثناء الجمعية الشرعية أو جمعيات أخرى من قرار تجميد الأرصدة الصادرة عن الحكوم،ة أمس، مشيرًا إلى أن كل ما أثير فى هذا الصدد لا يمت للحقيقة بصلة».
وأوضح البرعى أن الوزارة ستعين مراقبًا على الجمعية لضمان استمرارها فى تقديم خدماتها للمواطنين المستفيدين من أنشطتها، وذلك فى إطار مراعاة عدم تضررهم من قرار التجميد، مؤكدًا أن الحكومة لا بد أن تعلم أين تذهب أموال هذه الجمعيات.