الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجيزة»: تطوير محور 26 يوليو بتكلفة 5 ملايين جنيه




كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن رصد 5 ملايين جنيه من المحافظة لرفع كفاءة محور 26 يوليو وتنفيذ مجموعة من المشروعات الملحة بعد صدور قرار من وزير النقل المهندس إبراهيم الدميرى بانتقال تبعية المحور من وزارة النقل إلى المحافظة واعتباره من الطرق المحلية التابعة لها.

وأكد المحافظ أن رفع كفاءة المحور تشمل أعمال نظافة ورفع الأتربة على جانبى الطريق واستعدال الحواجز الخرسانية وتكثيف الإنارة العامة وأيضاً توفير مساحات خارج نهر الطريق لعمل مواقف لسيارات الميكروباص تتوافر بها عناصر الأمان الكامل للمواطنين بدلاً من وقوف سيارات النقل الجماعى على جانب الطريق بما يهدد أرواح المواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة بدأت فى إعداد التصميمات اللازمة لهذه المواقف.
المحافظ أكد أنه سيتم خلال أيام تشكيل إدارة مستقلة تتولى النواحى الفنية وبحث تقديم خدمات إضافية للمترددين على المحور وتحديد الإجراءات اللازمة للتراخيص والإعلانات وتحسين العائد المادى لزيادة موارد المحافظة وبالتالى استثمارها فى زيادة الخدمات لمواطنى الجيزة.

وأكد عبد الرحمن أن الفترة القادمة سيتم التركيز فيها على حل المشاكل المرورية بميادين المحافظة خاصة ميدان الجيزة الذى يعد أحد أهم الميادين لافتاً إلى أن التكدس المرورى بميدان المنيب سينتهى تماماً بعد الانتهاء من تطويره وتوفير أماكن لسيارات النقل للأقاليم بتكلفة 2.5 مليون جنيه.

وأشار إلى أن التوجه الذى تتبناه المحافظة لحل مشاكل المرور هو إجراء تعديلات مرورية بالتقاطعات والمحاور الرئيسية بما يضمن تسهيل حركة المرور مع توفير الدعم المالى اللازم لذلك بالإضافة إلى إيجاد حل نهائى لسائقى سيارات النقل الجماعى ينطلق من توفير أماكن ومساحات لهم للعمل من خلالها والتزامهم بها بالتوازى مع إنشاء ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية.