الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرار وشيك بطرد قادة حماس من مصر




كشف مصدر مطلع فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» عن قرب صدور قرار بترحيل جميع قيادات حركة حماس المقيمة بالتجمع الخامس بالقاهرة بناءً على قرار الحكومة المصرية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابى.
وحذر المصدر حماس من محاولات للتدخل فى الشأن المصرى سواء عبر الحدود مع معبر رفح أو فى سيناء أو فى الداخل المصرى مشيرًا إلى أن مصر ترصد جميع التحركات التى تسعى فيها الحركة إلى زعزعة الاستقرار والأمن الداخلى مؤكدًا أن الرد سيكون قاسيًا فى حال تمادى الحركة فى تدخلاتها السافرة.
الحركة من جانبها اصابتها حالة من الهذيان عقب صدور قرار باعتبار الإخوان جماعة إرهابية وقال فوزى برهوم الناطق باسم الحركة: لم ولن نكون طرفًا فى أى وضع مصرى داخلى ومعركتنا فقط مع الاحتلال الإسرائيلي، وأكد برهوم اعتزاز الحركة بالانتماء للإخوان وطالب برهوم الحكومة المصرية وكل وسائل الإعلام المصرية بالكف عن الزج بحركته فى أحداث مصر وسيناء.
وتصاعدت لهجة الهذيان لدى صلاح البردويل القيادى بالحركة حيث اعتبر ما حدث مؤامرة عربية بالتنسيق مع فتح  لتصفية القضية الفلسطينية، وأن هناك مؤامرة على ما اسماه المقاومة ووصف حكومة الببلاوى بالحاقدة على المقاومة.
من جانبها طالبت حركة فتح حماس بفك ارتباطها بجماعة الإخوان بعد صدور قرار باعتبار الإخوان جماعة إرهابية.