الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال الحديد والصلب يهددون بالاعتصام




حالة من الغضب تسود بين عمال شركة الحديد والصلب المصرية، وذلك عقب تزايد الأنباء عن عودة المهندس محمد سعد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب من اجازته الإجبارية التى قام بها منذ بداية اعتصام العمال فى 26 نوفمبر الماضى.
وأكد العمال أنهم لن يسمحوا لرئيس الشركة بالعودة مرة أخرى وأنه فى حكم المقال من منصبه منذ توقيع الاتفاق الذى تم بين الحكومة وبين ممثلى العمال فى 12 ديسمبر الماضى، والذى على إثره قام العمال بفض اعتصامهم الذى استمر ثلاثة أسابيع متتالية.
يذكر أن عمال الشركة البالغ عددهم أكثر من 12 ألف عامل قاموا بالاعتصام بمقر الشركة مطالبين بصرف الأرباح السنوية بواقع 16 شهرا، إقالة رئيس مجلس الإدارة ورئيس الشركة القابضة، وسحب الثقة من اللجنة النقابية وأيضا إلغاء القرارات التعسفية التى صدرت بحق القيادات العمالية خلال الفترة الماضية، التحقيق فى ملفات الفساد داخل الشركة وتحويل المسئولين عنها إلى النيابة العامة.
فيما حذر شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص من عدم وضع حد أدنى موحد للعاملين فى القطاع الخاص والتفرقة بين القطاعات عند اقرار الحد الأدنى للأجر بقيمة 1200 جنيه بداية يناير المقبل.. وقال: هناك محاولًا بالتوصل إلى اتفاق بين وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى وبين اتحاد العمال واتحاد الصناعات للاتفاق على 1200 جنيه حدًا أدنى للأجر على أن يتم استثناء بعض القطاعات الخاسرة من القرار مثل السياحة والغزل والنسيج بما يؤدى إلى التفرقة بين العمال.