صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تركيا تنتفض ضد فساد أردوغان وولده

29 ديسمبر 2013



 تواصلت فى مدن أنقرة اسطنبول وبورصا ومرسين وأضنة وهاتاى واديرنه وأورفة وبالكسير وإزميت التظاهرات المطالبة باستقالة حكومة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان على خلفية «أكبر فضيحة فساد ورشاوى فى تاريخ الجمهورية التركية»، بحسب وصف حزب الشعب الجمهورى المعارض.
وذكرت محطة «إن.تى.فى» الإخبارية التركية اليوم السبت أن المتظاهرين طالبوا أردوغان بتقديم استقالته ، رافعين شعارات منها «أردوغان أيها اللص.. قدم استقالتك»، و«نطالب بالقبض على اللصوص ناهبى أموال الشعب»، و«الفساد والرشاوى فى كل مكان»، و«نحن هنا.. أين أنتم يا لصوص؟».
وحاصرت قوات الشرطة بأعداد كبيرة جميع الأفرع المؤدية إلى ميدان تقسيم بوسط اسطنبول لقمع المتظاهرين، استخدمت قنابل الغاز ومدافع المياه والرصاص المطاطى واعتقلت 70 شخصا، فيما تضررت محلات تجارية كبيرة على أثر الاشتباكات بالميدان الذى شهد اندلاع شرارة احتجاجات جيزى بارك فى شهر يونيو الماضي.
وذكرت صحيفة «يورت» التركية أن أنباء تشير إلى أن بلال نجل رجب طيب أردوغان هرب على أثر إعلان قائمة أسماء متورطة فى قضايا فساد ورشاوى طالت عددًا كبيرًا من السياسيين ورجال الأعمال والبيروقراطيين للاشتباه فى تورطهم فى التلاعب والتزوير والفساد فى 28 مناقصة تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار.
كانت أزمة كبيرة قد تصاعدت حدتها بين السلطتين التنفيذية والقضائية فى تركيا بالتزامن مع اشتعال الشارع التركى للمطالبة برحيل أردوغان، الذى وصف المنسحبين من حزبه بالخونة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss