صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الوزراء: لن نسمح لفصيل إرهابى أو إعلام خارجى بنشر الفوضى

29 ديسمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




فشل طلاب جماعة الإخوان الإرهابية فى تعطيل إجراء الامتحانات بمعظم الجامعات التى بدأت موسم الامتحانات أمس، وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على مجموعة من الطلاب وحرزت الألعاب النارية التى كانت بحوزتهم فى المدينة الجامعية بالأزهر، كما اضطرت بعض الكليات لتأجيل إجراء الامتحانات بصورة مؤقتة نظرا للظروف الأمنية إلا أن الغالبية العظمى من الكليات تمكنت من إجراء امتحانات منتصف العام.
كانت عدة جامعات مصرية، أبرزها الأزهر وعين شمس والقاهرة والإسكندرية قد شهدت محاولات إخوانية مستميتة لتعطيل الدراسة ومنع استكمال الامتحانات، حيث حاول الطلاب الإخوان منع زملائهم من دخول الامتحانات وقامت الطالبات المنتميات للجماعة بغلق باب كلية الدراسات الإسلامية بالجنازير، وكذا قام الطلاب باقتحام كلية تجارة وأغلقوا كليتى الهندسة والعلوم، وردت قوات الأمن بمحاولة تفريقهم بقنابل الغاز، ووقعت اشتباكات بين العناصر الإخوانية وقوات الشرطة التى دخلت الحرم الجامعى بقرار من رئيس الجامعة لتأمين الانتخابات، وأعلنت وزارة الصحة عدم وقوع وفيات أو إصابات فى الاشتباكات.
نجحت «الحماية المدنية» فى السيطرة على حريق مبنى رئاسة الجامعة ، وعثرت قوات الأمن على شماريخ بحوزة طالبات الإخوان بجامعة الأزهر، فيما ألقى طلاب الإخوان بـأزهر الدراسة أوراق امتحانات مزورة لنشر الفوضى، احرق آخرون أوراق الإجابات ما أدى إلى تأجيل الامتحان عدة ساعات.
الأفعال الإخوانية دفعت كليات التجارة والعلوم لتأجيل الامتحانات غير أن الدكتور أسامة العبد عقد اجتماعاً مع نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات لبحث آلية مواجهة الأفعال الإخوانية وامكانية تأجيل الامتحانات غير أنه نفى الغاء امتحانات النصف الأول من العام.
فى جامعة عين شمس أنهى طلاب الإخوان تظاهرهم داخل الحرم الجامعى وخرجوا فى مسيرة أمام مبنى الجامعة بشارع الخليفة المأمون، فيما عززت قوات الأمن من تقدمها باتجاه تظاهرة الطلاب، مما أدى إلى تراجعهم إلى داخل الجامعة مرة أخرى، وأثناء مسيرتهم داخل الحرم الجامعى قامت عناصر الإخوان بتقطيع الأوراق التى تضم أرقام جلوس زملائهم.
قررت إدارة جامعة الإسكندرية إخلاء مبنى قسم “الكهرباء” بكلية الهندسة، بعد عثور موظف بأمن الجامعة على جسم غريب يشتبه فى احتوائه على مواد متفجرة داخل المبنى، وأوضح د.خالد الحجرى، عميد كلية الهندسة، أنه تم إخلاء جميع الطلاب من المبنى وإلغاء الامتحان، للتأكد من وجود متفجرات من عدمه، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد موعد آخر لإجراء الامتحان.
من جانبه قال السفير هانى صلاح الدين، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن الوضع فى جامعة الأزهر تمت السيطرة عليه والأمور مشتعلة فى خمس جامعات على مستوى الجمهورية، موضحاً أن الإعلام الخارجى أو العناصر الإرهابية تريد تصوير الوضع وكأن جميع الجامعات مشتعلة.
وأضاف «صلاح الدين»، أن الحكومة لن تجعل الفصيل الإرهابى يعطل العملية الدراسية أو يصور مصر كأنها فى حال فوضى.
بدوره أمر النائب العام هشام بركات بفتح تحقيق عاجل فى أعمال العنف والشغب التى وقعت بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الأزهر  وتبادل خلالها طلاب الإخوان الطوب والحجارة مع قوات الشرطة بمساعدة بعض الأهالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
الأزياء التراثية.. إبداع من الطبيعة
واحة الإبداع.. قصيدة العيون
خـلال اتصـال هاتفـى.. الرئيس يبحث مع نظيره العراقى تطورات العدوان التركى على سوريا
أزهريون يؤيدون إسقاط الجنسية عن المفسدين والداعين لهدم الوطن
أبو الغيط أمام كلية الناتو بروما: الاعتداء التركى على الأراضى السورية يشعل العداء فى المنطقة
قـرارات حكوميـة لصـالح المواطـن

Facebook twitter rss