الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الداخلية: كاميرات مراقبة للكنائس لتأمين عيد الميلاد




قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية: إن أجهزة الأمن وضعت اللمسات النهائية فى تأمين الكنائس ودور العبادة المسيحية بجميع المحافظات.
وأضاف: خطة التأمين تقوم على نشر كاميرات مراقبة ورصد جميع التحركات خارجها.. مضيفا أنه سيتم عمل مسح شامل بمحيط الكنائس خشية وجود مواد متفجرة، كما سيتم نشر جميع ضباط المفرقعات بجميع المحافظات والمدن وبمحيط الكنائس لوضعهم على أهبة الاستعداد وسرعة الانتقال فى حال وجود أى بلاغ عن متفجرات.
وأكد المصدر أنه لا صحة لما تداول على بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن تحديد موعد لإنهاء الصلاة فى الكنائس فى احتفالات المسيحيين، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ إجراءات تأمين الكنائس حتى انتهاء مراسم الصلاة والاحتفالات فى جميع دور العبادة وفى إطار المواقيت التى يحددها مسئولوها حتى إنصراف جميع المترددين عليها.
وأضاف المصدر: إنه سيتم منع إجازات جميع الضباط والأفراد ورفع حالة التأهب إلى أقصى درجة داخل الوزارة لسرعة التحرك والانتقال فى أى وقت، ولضمان توافر القوات اللازمة من رجال الشرطة.
وسيتم نشر جميع رجال الإدارة العامة للمرور على الطرق والكبارى والمحاور الرئيسية لضبط أى خروج عن القانون أو مخالفات من مستغلى الظروف الراهنة، كما سيتم نشر جميع ضباط المرور بجميع المديريات بالطرق والشوارع مع انتشار رجال الشرطة حتى يشعر المواطن بكثافة التواجد الأمنى ومن ثم يشعر بالأمان مع وجود دوريات سائرة وراكبة وواقفة بالطرق والشوارع وانتشار رجال المباحث لضبط أى خروج عن القانون من مستغلى الأحداث من عناصر الجماعة الإرهابية، وسيتم التنسيق مع القوات المسلحة لحماية المنشآت المهمة والحيوية.
وأكد المصدر فى نهاية تصريحات أن رجال الشرطة مستعدون على أكمل وجه لتأمين احتفالات الأقباط والشعب وممتلكاته العامة والخاصة.