الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تحذر الطلاب من الاقتراب للأجسام الغريبة أو السيارات المتروكة




 كتبت - مينرفا سعد

حذرت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم جميع العاملين والطلبة بالمدارس من الاقتراب الى اى سيارة متروكة او جسم غريب او حقيبة مجهولة الهوية مشددة على عدم لمسها أو تحريكها وعدم المرور بالقرب منها.
 
وطالبت بتغيير مسار السيارات والمشاة بعيدا عن الجسم المشتبه فيه لحين حضور قوات الشرطة مؤكدة إخطار الحماية المدنية على تليفون رقم 180 أو 122، ليتم توجيه فريق للتعامل مع المفرقعات بالسيارة المجهزة بأجهزة الكشف والتعامل معها بالطريقة الآلية عن بعد باستخدام العربة الآلية الربوت والطريقة العادية باستخدام البدلة الواقية من الشظايا والانفجار وجهاز التصوير بأشعة إكس المحمول ومدفع المياه مؤكدة انه فى حالات السيارات المشتبه فيها يتم التعامل معها عن بُعد باستخدام مجموعة البكر والحبال. ويتم استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات للتفتيش عن وجود الأجسام المتفجرة. كما اخطرت الإدارة المركزية للامن جميع مديرى المديريات بتفعيل بروتوكول التعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات والتأكد على اتخاذ جميع الإجراءات والتواجد المستمر لغرفة العمليات بجميع المديريات والتواصل بين مأمورى الاقسام  و276 إدارة التعليمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حول ما يثير الشكوك او تأكيد تأمين وسلامة مقار الامتحانات المحلية بجميع مراحل التعليم لضمان سلامة العاملين والطلاب.
 
وشددت الإدارة فى بيان لها ان على المدارس التواصل بصورة رسمية مع نقاط الشرطة والعمد والمشايخ والعواقل ومجالس الأمناء على ان يقوم مديرو إدارات الامن بالمديريات والإدارات التعليمية بالتوصل الافقى والرأسى مع جميع المعنيين بما يضمن اقصى درجات التام.