الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب المدنية تطالب بتأمين الاستفتاء على الدستور فى مواجهة ميليشيات الإخوان




طالبت الأحزاب المدنية بضرورة تأمين الاستفتاء على الدستور فى ظل ما اسموه الإرهاب الذى يواجه الدولة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين وتقوم الأحزاب المدنية بتشكيل غرف عمليات بالتنسيق فيما بينها لتلقى الشكاوى ضد اجراءات الاستفتاء على الدستور.
وبحسب الأحزاب من المقرر ان ترصد اى انتهاكات وتعتمد الأحزاب على اعضائها فى المحافظات وعلى عدد من المحامين الذين يمكنوها من رفع دعاوى قضائية ضد اى انتهاكات.
وقال د. فريد زهران نائب رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: الحزب سيشكل غرف عمليات لمتابعة الشكاوى والانتهاكات فى مختلف المحافظات ولمتابعة سير الاقتراع والاستعانة بعدد من المحامين لتحرير محاضر ضد من يرتكبون اى انتهاكات.
ومن المقرر ان يشكل حزب المصريين الاحرار غرفة عمليات مركزية لرصد اى انتهاكات تحدث اثناء الاستفتاء حيث يستعين الحزب بالاعضاء فى المراكز ومختلف المحافظات ومن المقرر ان هذه اللجان ستسهل على المواطنين للمشاركة فى الانتخابات القادمة.
وتنتظر الأحزاب حسم النظام الانتخابى وتعديل خارطة الطريق لتحدد أولوياتها خلال المرحلة المقبلة حيث ارجأت الأحزاب المدنية الإعلان الرسمى عن خريطة تحالفاتها السياسية الجديدة لحين الانتهاء من الترويج للدستور والتصويت عليه.
وكان فى مقدمة من اتخذوا هذا القرار أحزاب «المؤتمر، والمصريين الاحرار، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، وغيرها من الأحزاب» ويأتى هذا القرار بعد استطلاع رأى مؤسساتهم الحزبية التى اكدت ان النظام الانتخابى سيحسم شكل وخريطة التحالفات السياسية الجديدة فى المعركة البرلمانية.