الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: الحكومة تواجه جشع التجار بطرح منتجات إضافية من الخضراوات والفاكهة والمواد الغذائية بأسعار مخفضة




أكد محمد أبوشادى وزير التموين أن الحكومة تواجه جشع التجار بطرح منتجات إضافية من الخضروات والفاكهة والمواد الغذائية بأسعار مخفضة حيث يقوم العديد من التجار برفع الأسعار على الموطنين بالمخالفة للسلع الاسترشادية يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.
أعلن الدكتور محمد ابوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية انه سيتم تصميم سيارات لنقل القمح من المزارعين والقرى الى اماكن تخزينها ولذلك لتقليل الهادر خلال موسم القمح المقبل.
واشار خلال وضع حجر الاساس امس الاحد لبناء صومعة لتخزين الاقماح بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد يرافقه اللواء محمود خليفة محافظة الوادى الجديد واللواء مدحت الاعصر مدير الادارة العامة لمباحث التموين الى أن السعة التخزينية للصومعة الجديدة يبلغ 45 الف طن بتكلفة تصل الى 88 مليون جنيه ويستغرق بناؤها من عام ونصف العام إلى عامين.
واضاف ابوشادى أن هذه الصومعة هى الاولى من نوعها فى تاريخ المحافظة وستعمل على تشجيع المزارعين على زيادة الانتاج من القمح وستعطى فرصة كبيرة للمحافظة الى تحقيق اقصى انتاجية ممكنة مشيرا الى انه سيتم التعاون مع محافظ الوادى الجديد العمل على تطوير المخابز الموجودة لتصبح مخابز آلية بالكامل وذلك لتقديم رغيف يليق بالمصريين.
وقال إنه سيتم افتتاح صومعة خلال الاسبوع المقبل تتبع القطاع الخاص بمحافظة الشرقية بسعة تخزينية تصل الى 52 الف طن فى اطار خطة للقطاع الخاص لانشاء 45 صومعة بسعة تخزينية تصل الى 750 الف طن.
وقام وزير التموين ومحافظ الوادى الجديد بزيارة مخبز آل البيت بحى البساتين للوقوف على شكوى المواطنين والعمل على حلها كما قاما بتفقد محطة التعاون للبترول بالخارجة ومحطة تعبئة البوتاجاز ومطحن سلندارات الوادى الجديد.