الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يزرعون القنابل فى مصر




 كتب - أحمد عبد العظيم - صبحى مجاهد - محمد هاشم - الشرقية عماد المعاملى

استمرارًا لمحاولات تنظيم الإخوان الإرهابى لإثارة الفوضى، شهد مبنى المخابرات الحربية فى أنشاص بالشرقية تفجيرًا أدى إلى إصابة 4 جنود وتدمير أجزاء من المبانى الإدارية.
 
وأصدر المتحدث العسكرى العقيد أحمد محمد على بيانا قال فيه: «استمرارا لسلسلة العمليات الإرهابية الجبانة التى تنتهجها جماعات الظلام والفتنة ضد أبناء الشعب المصرى والمنشآت العسكرية والأهداف الحيوية، وقع انفجار بمحيط مكتب المخابرات الحربية بمدينة أنشاص التابعة لمحافظة الشرقية صباح أمس، أسفر عن إصابة 4 جنود من قوة المكتب، وإحداث تدمير بالسور الخلفى ومبنى الجنود للمكتب، وجار تحديد الوسيلة المستخدمة ومتابعة التطورات».
 
بينما أكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية بالشرقية ألقت القبض على أحد الأشخاص يشتبه فى تورطه فى انفجار مبنى المخابرات الحربية فى أنشاص الرمل.
وأضاف المصدر إنه تم تمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ولم يتم العثور على أى متفجرات أو قنابل أو إشلاء بشرية كان يحتمل وجودها. 
محاولات الإخوان الإرهابية لم تطل أنشاص فقط حيث ابطلت قوات الأمن بدمياط مفعول قنبلة يدوية تم وضعها بجانب كلية طب الأزهر بدمياط الجديدة.
وكانت قوات الأمن بدمياط قد تلقت إخطارًا بوجود جسم غريب بجانب كلية الطب، وعلى الفور أسرعت قوات الأمن وقوات الحماية المدنية وتم إبطال مفعول القنبلة.
 
من جانبه قال د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال زيارته لمصابى حادث التفجير الارهابى بالمنصورة أمس: «مهما وصفنا لا نجد ما يصف الأعمال الإجرامية التى تتم، فالأعمال الانتحارية والإجرامية والتفجيرية لا علاقة لها بالإسلام والوطنية والإنسانية، ومن يلجأ لهذا الإجرام انسلخ ليس من دينه فقط بل من إنسانيته، ونؤكد أن المنتحر ليس بشهيد ولا علاقة له بالشهادة من قريب أو بعيد وإنما يعجل بنفسه للهلاك فى الدنيا والآخرة.
 
وأضاف أن كل من يحرض على العنف أو يصمت عليه هو مشارك فى الارهاب وأن من يدافعون عن المواطنين من رجال الشرطة والجيش هم فى رباط وجهاد، وما يصيبهم فى أداء هذا الواجب هو فى سبيل الله.