السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو النصر: تطبيق مشروع فرنسى لضم 2 مليون متسرب من التعليم




قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح أمس بزيارة الإدارة المركزية للتدريب بروكسى حيث تفقد قاعات التدريب، واطمأن على مدى تحقيق الدورات التى يحصل عليها المعلمون والإداريون  فى جميع التخصصات أهداف العملية التعليمية ومتطلبات تطويرها.
أكد أبو النصر أن الوزارة تعمل فى ثلاث اتجاهات فى الوقت الحال: أولها القرائية، وثانيًا تطوير المناهج الدراسية من الصف الأول الابتدائى إلى الثالث الثانوي، وثالثًا تدريب المعلمين على كل وسائل التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التقدم المذهل فى التكنولوجيا.
وردا على تساؤل حول عملية تسرب التلاميذ من التعليم قال إن هناك 2 مليون متسرب من التعليم، وإن الوزارة تطبق الآن مشروع مدرسة الفرصة الثانية حيث تم أخذ هذه التجربة من فرنسا، وستكون محافظة السويس هى أول محافظة يطبق بها هذا المشروع.
وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ المدارس لجميع الإجراءات الأمنية والعمل على إزالة الإشغالات المحيطة بالمدارس، واتباع التعليمات التى أرسلتها الوزارة فى هذا الشأن.
وفى سؤال حول تطبيق الحد الأدنى للأجور على المعلمين، أكد ابو النصر أن المعلم هو بؤرة اهتمام الوزارة وحجر الزاوية فى العملية التعليمية لافتًا إلى أن المعلم سوف يحصل على الزيادة المقررة له مع مرتب شهر يناير القادم، و دعا المعلمين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات.