الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوشادى: الاحتياطى الاستراتيجى من القمح فى حدود الأمان وإقامة 95 صومعة خلال عام ونصف العام




وافق الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية على إنشاء مخبزين مليونيين لإنتاج الخبز المدعم بمدينتى الداخلة والآخر فى مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد مع زيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم  بمقدار 120 طن دقيق.
جاء ذلك مساء أمس خلال اجتماع الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد مع أعضاء الغرفة التجارية وموظفى مديرية التموين بالوادى الجديد لمتابعة منظومة الخبز والسلع التموينية وحل مشاكل المواطنين بالمحافظة.
وأكد أبو شادى أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح يكفى حتى الاسبوع الاول من شهر إبريل المقبل وهو فى حدود الأمان وأنه سيتم إقامة 95 صومعة خلال العام ونصف العام المقبلين تتيح سعة تخزينية حوالى 4 ملايين ونصف المليون طن بهدف الحفاظ على جودة القمح  وأن هذه الصوامع تقدر مرة ونصف المرة ما تم إنشاؤه فى مصر منذ 7 آلاف عام وحتى الآن حيث لايوجد حاليا إلا 65 صومعة فقط.
وقال إن الصوامع التى سيتم إنشاؤها تتضمن 25 صومعة  بسعة 30 ألف طن للصومعة الواحدة وهى المرحلة الثانية من المشروع القومى للصوامع وأيضا تم الاتفاق مع دولة الامارات على إقامة 25 صومعة بسعة 60 ألف طن للصومعة كما تم الترخيص للقطاع الخاص بإنشاء 45 صومعة.