الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة تبدأ تحقيقاتها فى حادث «أنشاص» وضبط 15 مشتبها فيهم




بدأت نيابة بلبيس بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية تحقيقاتها فى حادث انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مبنى المخابرات الحربية بمنطقة «أنشاص الرمل» الذى أصيب فيه 4 جنود ومدنى واحد تصادف مروره بالمنطقة.
وانتقل فريق برئاسة عمرو عبدالعاطى مدير نيابة بلبيس ويضم 4 من معاونيه لموقع الحادث وقام بمعاينة مبنى المخابرات الحربية، والمبانى التى أضيرت جراء الانفجار الإرهابي.
واستمعت النيابة لأقوال المصابين بمستشفى الزوامل المركزي، والذين أكدوا أنهم فوجئوا بحدوث الانفجار. وقررت النيابة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة مبنى المخابرات الحربية والمبانى المجاورة لإعداد تقرير يتضمن ما لحق بها من أضرار وتلفيات.
كما قررت تكليف الأمن الوطنى بالاشتراك مع المخابرات بإجراء التحريات حول الواقعة، لتحديد الجناة.
وقررت النيابة انتداب خبراء المعمل الجنائى والمفرقعات لإعداد تقرير تفصيلى عن كيفية الانفجار والمواد المستخدمة فيه ومدى تشابهها مع نظيرتها فى تفجير مديرية أمن الدقهلية.
كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور عصام عبدالله بمتابعة حالات المصابين وتوفير جميع أوجه الرعاية الصحية لهم.
من جانبه، قال اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن السيارة التى تسببت فى الحادث كانت تنتظر على جانب الطريق بالقرب من مبنى المخابرات الحربية، وتم تفجيرها عن بعد بواسطة الريموت كنترول وأن قوة الانفجار تؤكد وجود كمية كبيرة من المتفجرات بها.
وأشار مدير الأمن إلى أن ما خفف من وطأة الحادث وقلة عدد المصابين هو وقوع مبنى المخابرات الحربية بعيدا عن الكتلة السكنية،.