السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




عقد أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أمس مؤتمرا لتنفيذ أعمال مشروع تمكين سبل المعيشة وخلق أصول ثابتة للمجتمعات الهشة بجنوب المحافظة.. وأعلن المحافظ - خلال المؤتمر - أنه تم التصديق على 762 مليون جنيه للتنمية الشاملة فى منطقة الجنوب، وأن الدولة قامت بواجبها، وقال « إننا لابد أن نقوم نحن الآخرين بواجبنا من تنفيذ هذه التنمية بطريقة صحيحة كى تستغل هذه الأموال فى المشاريع الصحيحة وتخلق فرص عمل كثيرة لأبنائنا، على ان تكون المرحلة الأولى حفر آبار وإنشاء الصوب والوقوف على أماكنها ومساحتها حتى يعتمد أهالينا بالمنطقة على الزراعات لإعانتهم على المعيشة، أما المرحلة الثانية فسوف تبدأ بالسدود والخزانات وأماكنها».

تعرضت محافظة الإسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربى منذ أمس الأول لأمطار غزيرة أدت لتراكم المياه بالشوارع الجانبية والميادين وأسفل الكبارى.. مما تسبب فى إعاقة حركة المشاة وسير السيارات وخاصة المحاور الرئيسية، طريق الكورنيش، وجمال عبد الناصر، فى الصباح، وتأخر الامتحانات فى بعض الكليات لمدة ساعة بسبب تأخر الطلبة.. ودفعت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية وهيئة الصرف الصحى بسيارات لشفط المياه من بعض الشوارع وأسفل الكبارى لتسيير حركة المرور ومنع تكدس السيارات.


أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن مجلس إدارة الهيئة لم يصدر أى قرارات أمس، بخصوص زيادة تعريفة رسوم العبور بالمجرى الملاحى للقناة، وأن الرسوم القديمة باقية كما هى، ولم يحدث أى تعديلات فى هذه الرسوم.
وأشار إلى أن الهيئة خلال الأيام القادمة ستقوم بالإعلان عن مؤتمر صحفى سيتم فيه إقرار الرسوم الجديدة لعام 2014، وحتى وقت الإعلان عن المؤتمر الرسوم باقية كما هى.