الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

92 ٪ من المصريين يفضلون الشراء من تجار التجزئة




أكدت دراسة اقتصادية حديثة أن 92٪ من مستهلكى مصر يفضلون التسوق فى متاجر التجزئة التى تقدم برامج تسويقية التى تكافئ المستهلكين بحوافز وقسائم شرائية.
أوضحت الدراسة الصادرة عن مؤسسة نيلس العالمية فى المعلومات والتحليلات أن أقل من ثلاثة أرباع «69٪» من أفراد العينة المصرية توضح أن التخفيضات أو الهديا المجانية تعتبر من أكثر فوائد برامج الولاء والجذب للمشترى، ويأتى بعدها فى الأهمية خدمة العملاء الجيدة والشحن المجانى حيث أشار إليها 60٪ و 47٪ من المستخدمين على التوالى.
قال تامر العربى، العضو المنتدب لـ«نيلسن» مصر قائلا: أن تجار التجزئة يجب أن يعملوا بشكل جاد لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتحقيق أهم الفوائد لعملائهم.
موضحًا أن «الأسواق التى لا تزال برامج الولاء والجذب فيها فى طور التطوير، فإن العملاء يميلون إلى المزايا التقليدية، ولكن كلما أصبح المستهلكين أكثر دراية، فإن تجار التجزئة والمصنعين يحتاجون إلى العمل لتقديم برامج متميزة.
كشف الدراسة بمستوى ولاء العملاء والذى تم إجراءه على أكثر من 29.000 من مستخدمى الإنترنت فى 58 بلدا لتقييم آراء المستهلكين على مستويات الولاء فى 16 مجال منها السلع الاستهلاكية ، والأجهزة التكنولوجية ومؤسسات تجارة التجزئة.