الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تنظيم الاتصالات» يحيل ملف رخصة «المحمول الرابعة» لاقتصادية الوزراء للتصديق عليها




كتب - مصطفى أبو جبل

اجتمع مساء أمس الاول مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث عدد من القضايا المتعلقة بتطوير منظومة قطاع الاتصالات والرؤية المستقبلية للقطاع واتخاذ عدد من القرارات على رأسهانظامالرخصة الموحدة للاتصالات.

أوضح المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن مجلس الإدارة قد اتخذ عددا من القرارات منها إقرار نظام الرخصة الموحدة كحل تنظيمى أمثل يمهد الطريق لتحقيق النمو والتوازن المطلوب لسوق الاتصالات فى مصر،نظراً للحاجة الماسة والملحة لبنية تحتية قوية تمكن المشغلين الرئيسيين بتقديم خدمات مضافة لكافة قطاعات الدولة والمواطنين.

أوضح العلايلى أن الجهاز قرر إحالة تفاصيل نظام الرخصة الموحدة إلى اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء للتصديق عليها والحصول على الموافقة النهائية.

أضاف العلايلى أنه تم حسم جميع النقاط العالقة بين المشغلين الرئيسيين لتفعيل نظام الرخصة الموحدة، فيما عدا النقطة المتعلقة بالترابط الدولى بين شركتى اتصالات مصر والمصرية للاتصالات حيث تم التوصل إلى حل بخصوص الترابط الدولى بين الشركتين فيما يخص الفترة اللاحقة.
أما فيما يخص الفترة السابقة فقد بذل الجهاز كل الجهد لحل هذه النقطة وقرر مجلس إدارة الجهاز تركها للشركتين للتوصل إلى حل توافقى بما لا يعيق البدء فى نظام الرخصة الموحدة.