الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تتحدى الإرهاب.. و«الأحزاب» تشارك فى تأمين الكنائس فى عيد الميلاد




شددت قيادات حزبية على اهمية دور القوى الشعبية والسياسية فى مساعدة وزارة الداخلية لمواجهة الارهاب وتأمين الكنائس فى اعياد الميلاد المجيد.
يأتى ذلك فى الوقت الذى استقبل فيه اللواء  محمد إبراهيم وزير الداخلية بمكتبه د.محمود العلايلى السكرتير العام لحزب المصريين الأحرار وفؤاد بدراوى  سكرتير عام حزب الوفد ود. عماد جاد  نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للاتفاق على الترتيبات الخاصة بتأمين الكنائس خلال احتفالات أعياد الميلاد .
وقد تم الاتفاق بحسب البيان الذى اصدرته الاحزاب على أن تدعو أحزاب المصريين الأحرار والوفد والمصرى الديمقراطى أعضاءها وشباب الأحزاب الاخرى وكل التيار الوطنى المصرى لحضور احتفالات عيد الميلاد والمشاركة فيها فى كل كنائس مصر مع الالتزام بالتعليمات الأمنية وتعليمات الكنيسة بما يفعل من قيمة المشاركة ويعطى رسالة للجميع داخليا وخارجيا بالتلاحم بين جميع المواطنين.
وشهد الاجتماع جدلاً حول خطورة الارهاب الذى يحاول ان يضرب البلاد بعد  نجاح ثورة 30 يونيو التى اطاحت بحكم الاخوان وشدد الحضور على ضرورة مواجهته بالتعاون بين الداخلية والقوى الشعبية.
وقال د.محمود العلايلى القيادى بحزب المصريين الاحرار ان لقاءهم بوزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم ناقش دور الاحزاب فى حماية الكنائس وقت اعياد الميلاد.
ولفت العلايلى لترحيب الوزير بمبادرة الاحزاب حول المشاركة فى تأمين الكنائس مشددا على ضرورة ان يكون ذلك بالتوازى مع الالتزام بتعليمات الامن وعدم التواجد عند الابواب وتعطيل دخول وخروج المواطنين.
 واشار الى ان الاحزاب لن تأخذ دور وزارة  الداخلية فى التأمين  وانما تقوم بالتاكيد على فكرة الوحدة فى مواجهة الارهاب.
ومن جانبه قال فؤاد بدراوى السكرتير العام لحزب الوفد ان اقتراح  تأمين شباب الاحزاب للكنائس يستهدف التاكيد على دور القوى الشعبية والداخلية فى مساعدة الداخلية على القيام بدورها فى ظل التحركات الارهابية التى تستهدف ارباك الدولة.
وحول آلية التأمين قال بدراوى الاحزاب ستسعى  من خلال شبابها وكوادرها الى تأمين الكنائس وحول تأمين الاستفتاء قال لم نتحدث فى هذا الامر مع الوزير  ولكننا نحتاج للضرب بيد من حديد على الارهاب.