الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نيران الغضب تحاصر الإخوان بالمحافظات




المحافظات - حسين فتحى ومحيى الهنداوى وحسن الكومى

كشف محمود الشاذلى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم أنه تم إيقاف نشاط 48 جمعية تنمية مجتمع تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وكذلك تجميد أرصدتها لدى البنوك من بين 1400جمعية أهلية تعمل بالفيوم.

وأضاف إن هذه الجمعيات تم التصريح لها عقب ثورة 25 يناير وفترة حكم محمد مرسى.

وأشار الى أنه يتم حاليا حصر الجمعيات التى تضم بين عضويتها عناصر تابعة للجماعة المحظورة حتى يتم إيقاف أنشطتها ومصادرة أرصدتها وإيقاف الدعم الحكومى عنها حتى يتم تصحيح أوضاعها واختيار مجلس إدارة جديد لا يضم فى عضويتة عناصر من الجماعة الإرهابية.   

وقال الشاذلى إن هناك جمعيات تابعة للجماعة الأرهابية تدير العديد من المدارس تم إيقاف صرف الرواتب للعاملين بها حتى تتم كيفية إدارة هذه المنشآت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وفى السياق نفسه أكد محمود أبوالغيط وكيل وزارة التربية التربية والتعليم بالفيوم أنه تم التحفظ على كل من مدارس زهراء الأندلس والإيمان والإسلامية الخاصة التابعة لجمعية القرآن الكريم التى يديرها مجلس إدارة أعضاؤه من جماعة الإخوان الإرهابية وتجميد حساباتها لحين تعيين مجالس إدارات جديدة لإدارتها والتصرف فى شئونها.

وفى دمياط.. ومنذ الإعلان عن مقتل عمر إبراهيم القن (26) عاماً فى الاشتباكات الدامية التى حدثت بين الأهالى والإخوان بمحيط سنترال دمياط الجديد ومسقط رأسه «قرية السنانية» على فوهة بركان ثائر حيث قام أهالى القتيل وعدد من أبناء القرية بقطع طريق دمياط المنصورة وقاموا بإشعال النيران على جانبى الطريق وصبوا جام غضبهم على كل ما هوإخوانى داخل القرية وقاموا بتحطيم عدد من ممتلكاتهم ومنها صيدلية الزكى ومحل لتجارة القشرة يمتلكه القيادى الإخوانى بالسنانية خالد محروس وأحد محلات الأدوات الكهربية وآخر للحدادة ولا يزال الموقف مشتعلاً.

جاء ذلك بعد إغلاق طريق دمياط ـ المنصورة أمام قرية السنانية من قبل أقارب أحد قتلى الاشتباكات مع الإخوان، إلى ذلك أعدت مديرية أمن قنا باشراف اللواء محمد كمال مدير أمن قنا خطة امنية محكمة لتأمين 60كنيسة و4مطرانيات فى اعياد الميلاد والكريسماس على مستوى مراكز المحافظة.حيث تم وضع كاميرات مراقبة بالكنائس والاديرة لمراقبة ورصد جميع التحركات خارجها وعمل مسح شامل خارج الكنائس من قبل خبراء المفرقعات تحسبا لوجود متفجرات ونشر قوات شرطية بمحيطها تحسبا لاى اعمال ارهابية.

وأكد كمال انه تم استدعاء جميع الضباط والافراد من الإجازات ووقف الاجازات تماما وتم اعداد أكمنة ثابتة ومتحركة من قبل رجال المرور على الشوارع والمداخل وبمحيط الكنائس.

وفى سياق متصل صرح ايمن هندى كبير مفتشى اثار معبد دندرة بأن المعبد اسستقبل مايقرب من 600سائح من مختلف الجنسيات احتفلوا بالعيد داخل المعبد حيث توجد به اقدم كنيسة فى التاريخ كانت تقام بها الشعائر والصلوات فى الدولة القديمة.

وكثفت الاجهزة الامنية بالبحر الاحمر من تواجدها بجميع ارجاء المحافظة وقال مدير امن البحر الاحمر اللؤاء حمدى الجزار إنه تم انتشار الاكمنة على جميع المنشآت العامة والسياحية ودور العبادة بخطة محكمة تضم قوات أمن وفرقاً تابعة للبحث الجنائى وغيرها.