الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكنائس تتحدى «الإخوان» بـ«الأجراس والترانيم»




وسط استعدادات الكنائس لاستقبال آلاف الأقباط مع بدء احتفالات عيد الميلاد المجيد، أقيم أمس قداس العيد، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالكاتدرائية بالعباسية، ليترأس قداس عيد الميلاد. وشارك عدد من القيادات السياسية، على رأسهم عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي، والدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، والدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، وعدد من قيادات الأحزاب ومؤسسات الدولة.

وقد التقى عدد من قيادات أحزاب المصرى الديمقراطى والوفد والمصريين الأحرار، بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أمس لقيام الأحزاب بمعاونة الداخلية فى حماية الكنائس.

على جانب آخر كشف مصدر أمنى عن وجود 28 ضابطًا من «الكوماندوز» لتأمين الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس مؤكدا وجود مخطط لاغتيال البابا تواضروس الثانى خلال أيام احتفال الأقباط بأعياد الميلاد، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن توصلت إلى ملف (سري) بأحد الأجهزة وخاص بالبابا تواضروس ووجدوا صورة له فى هذا الملف عليها علامة إكس (X) وملطخة بالدماء».