الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هدوء بامتحانات جامعة الأزهر بنين.. والعبد يشكر الشرطة لتصديها للمشاغبين وإفشال مخطط تعطيل الامتحان




كتب - صبحى مجاهد - أسيوط - إيهاب عمر

شهد فرع جامعة الأزهر الرئيسى بنين بمدينة نصر هدوء لأول مرة مع بداية امتحانات امس حيث تواجدت التشكيلات الامنية وانتظمت لجان الامتحانات فى مواعيدها فى مختلف الكليات، كما قامت الشرطة بتفتيش جميع السيارات قبل دخولها الحرم الجامعى.

فيما اصدر طلاب الفرقة الثانية كلية الإعلام جامعة الأزهر بياناً يدينون فيه الانتهاكات التى تتعرض لها الجامعه على يد الأمن مؤكدين استمرار اضرابهم عن دخول الامتحانات حتى تحقيق مطالبهم.

من جهة اخرى تظاهرت طالبات الجماعة الارهابية بجامعة الأزهر امام باب المدينة الرئيسى للبنات اعتراضا على اعتقال عدد من الطالبات من قبل قوات الشرطة خلال اليومين السابقين.

فيما عبر الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر عن بالغ شكره لرجال الشرطة لتعاونهم مع الجامعة من أجل تذليل العقبات فى التصدى للمشاغبين الذين يحاولون عرقلة الامتحانات.

وأشار العبد فى بيان له الى أن الامتحانات عقدت فى كليات الجامعة وساد الهدوء محيط مدينة نصر والدراسة وأدى الطلاب الامتحانات فى سهولة ويسر.
ووعد العبد الطلاب بأنه تم التنبيه على العمداء لاستخدام درجات الرأفة فى التصحيح ومراعاة مصالح الطلاب.

ولفت العبد النظر الى أن وجود الشرطة لمصلحة الطلاب المجتهدين والمنتظمين لحمايتهم من المشاغبين والخارجين عن النظام.

فيما اصدرت حركة طلابية تابعة للإخوان الارهابية بجامعة الأزهر بيانا يؤكد فيه نجاح الاضراب وان هناك توجها بالجامعة لإعادة الامتحانات للطلاب الذين يتعذر عليهم دخول الامتحانات.

من جهة أخرى اطلقت قوات الامن المسئولة عن تأمين جامعة الازهر ثلاث قنابل غاز على سور الجامعة المواجه لقاعة المؤتمرات بجوار كلية التربية لدى محاولة بعض الطلاب عبور السور من الخارج فشلوا فى ذلك بعد تدخل الامن، كما اطلق عدد من الطلاب الشماريخ والالعاب النارية خلال اطلاق الامن قنابلها.

وفى جامعة الأزهر بنات سادت حالة من الهدوء إلا أن طالبات الجماعة الارهابية قامت بغلق جميع ابواب المدينة الجامعية للبنات بالجنازير اعتراضا على اعتقال الطالبات امس.

كما شهد محيط باب المدينة الجامعية لطلاب الازهر المطل على الجامعة من الداخل بجوار كلية الزراعة مناوشات بين الطلاب و الشرطة بعد تناقل الطلاب انباء عن وفاة طالب.

من جانبه نفى العقيد سمير ابو عجيلة مدير امن المدينة وفاة طالب بغرفته بالمدينة كما ردد الطلاب متاثرا باستنشاقه غازات اطلقها الامن.
كما القى طلاب الاخوان «العابا نارية» على جنود الامن المركزى الموجودة لتامين لجان جامعة الازهر امام كلية التربية واللغات والترجمة وفر وسط الطلاب.

بينما تجمع عدد من الطلاب امام كلية التربية التى كانت تشهد امتحانا فى الفترة الصباحية ، فيما انهت لجان امتحانات جامعة الازهر فترتها الصباحية حيث خرج الطلاب بكثافة اللجان فيما شهد محيط كليات اللغات والترجمة تعزيزات امنية لدى مناوشات خفيفة من قبل عدد قليل من الطلاب على بوابة التربية المجاورة للكلية هربوا عندما تحرك الامن باتجاههم.

من جهة اخرى قامت طالبات منتميات لجماعة الإخوان الارهابية «المحظورة» بكلية البنات الإسلامية فرع جامعة الأزهر بأسيوط بإغلاق أبواب المطعم المركزى بالسلاسل والأقفال لمنع زميلاتهن من الدخول إلى لجان الامتحانات الموجودة داخل المطعم. وذلك حسبما صرح الدكتور محمد عبد الشافى نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط.وقال عبد الشافى إن الجامعة نجحت فى كسر الأقفال وفتح اللجان أمام الطالبات لأداء الامتحانات مشيرا إلى انتظام الامتحانات بجميع كليات الفرع.