الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبد النور ينقل رسالة طمأنة للمستثمرين الفرنسيين بشأن الأوضاع فى مصر




كتب - رضا داود

التقى منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة ونيكولا جاليه سفير فرنسا بالقاهرة.
وقال عبد النور: إن اللقاء تناول الزيارة التى سيقوم بها للعاصمة الفرنسية باريس أوائل شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أنها ستكون بمثابة نقطة انطلاق لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

وأضاف، أنه من المقرر أن تتناول الزيارة لقاءات مع عدد من المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال لاستعراض الوضع السياسى والاقتصادى الراهن فى مصر والوقوف على آخر مستجدات العلاقات السياسية و الاقتصادية بين مصر وفرنسا وكذا استعرض مبادرات مهمة تتعلق بتنفيذ مشروعات فرنسية جديدة بالسوق المصرية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة عمل مصرية فرنسية مشتركة معنية بإعادة توطين عدد من المصانع الفرنسية فى السوق المصرية وطرح عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة فى مصر، حيث إنه سيتم تفعيل هذه اللجنة خلال زيارة باريس.

وقال عبد النور إن زيارته لفرنسا تستهدف نقل رسالة طمانة لرجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين بشأن الوضع السياسى والاقتصادى والأمنى فى مصر حالياً بهدف الترويج للاستثمار بالسوق المصرية كأهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وكحلقة وصل ونقطة انطلاق بين القارة الأوروبية وتلك الأسواق.

وقال الوزير: إن معدل التبادل التجارى بين مصر وفرنسا بلغ 3 مليارات يورو عام 2012 حيث تمثلت أهم بنود الصادرات المصرية لفرنسا فى اليوريا والبترول والكابلات والأجهزة المنزلية والملابس وأهم الورادات فى الأدوية والمنتجات الزراعية وأجهزة الاتصال والسكر والورق وغيرها.

وأضاف الوزير أن إجمالى الاستثمارات الفرنسية فى مصر يبلغ حاليا 2.4 مليار دولار فى عدد 599 مشروعا تتضمن قطاعات التمويل والصناعات الزراعية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الإنشاءات والخدمات.