السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاء الإمام والبابا خال من السياسة.. الطيب: جئنا لتهنئة شركاء الوطن




كتب: صبحى مجاهد

أكد مصدر مسئول بمشيخة الأزهر أن لقاء د.أحمد الطيب والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لم يتطرق إلى أى قضايا سياسية أو الحديث عن الدستور والاستفتاء عليه.

أضاف أن اللقاء تتضمن تهنئة شيخ الأزهر لشركاء الوطن مسيحى مصر بأعياد الميلاد فى العام الجديد، كما وجه البابا وشيخ الأزهر التهنئة لجميع المصريين، متمنيا أن يكون العام الجديد عام استقرار لمصر وعام سلام للعالم أجمع.

ولفت إلى أن شيخ الأزهر قال: لقد جئنا إلى مقر الكاتدرائية لتأكيد وحدة الوطن وتهنئة الأقباط بكونهم شركاء الوطن بأعياد الميلاد والمصريين جميعا بالعام الجديد.
كان د.أحمد الطيب ود.شوقى علام مفتى الجمهورية ووزير الأوقاف قد هنأوا البابا تواضروس الثانى، برأس السنة الميلادية وعيد الميلاد، وأعرب الطيب عن أمله أن يكون العام مليئا بالخير والبركات والرخاء بالبلاد.

وقال: «أستغل الفرصة الحالية لأقدم التهنئة أيضا للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشرطة، ونسأل الله أن يكون 2014 عام الهدوء والازدهار».

من جانبه قال البابا تواضروس الثانى، نرحب بشيخ الأزهر ونحن نسعد بهذه الزيارات كثيرا ونرجو أن يكون هذا العام جديدا فى كل شىء، وأن تكون البداية الجديدة تعطى التفاؤل والأمل ودائما نتطلع للحكمة فى إدارة شئون هذه البلاد، وللسلام بالشرق الأوسط ومصر، وكذلك الخطوات التى يسير عليها الوطن، مثل الدستور والاستفتاء عليه، ونسعد كثيرا بأن تبقى مصر بلدا واحدا ونأمل أن يكون عاما مليئا بالخير دائما وبالمحبة.