الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال المنافسة بين محمد فاضل على بدرخان جلال الشرقاوى على نقيب المهن السينمائية




اعلن عدد كبير من الفنانين عن اعتزامهم الترشح لمنصب رئيس اتحاد نقابات المهن السينمائية خلفاً لممدوح الليثى قبل فتح باب الترشيح بأسبوعين ومن بينهم المخرج محمد فاضل وعلى بدرخان وجلال الشرقاوى وفهمى الخولى وعزت العلايلى ويوسف شعبان وثناء شافع على الرغم من الاتفاق المسبق خلال الجمعية العمومية على أن يتم الاختيار بين أسماء محددة من المرشحين وكانت المفاجأة تفكير الليثى فى الترشح من جديد.
 
ويدور خلف الكواليس أن هناك عددًا من الأسماء تنتظر نتيجة انتخابات الرئاسة لحسم موقفها من الترشح ومن أبرز هذه الأسماء أشرف زكى الذى يرغب فى المنصب منذ قيام الثورة ولكن الفرصة لن تتاح له إلا إذا فاز فى انتخابات الرئاسة أسماء بعينها مثل أحمد شفيق.
من جانبه أكد سامح الصريطى عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين أن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد سيتم فى التاسع والعاشر من يونيو المقبل على أن تكون الطعون فى يومى 13 و14 يونيو وتجرى الانتخابات فى 26 من الشهر نفسه.
وأعرب الصريطى عن دهشته من النزاع على المنصب مؤكدًا أن الكثيرين لا يزالون معتقدين أن المناصب ظواهر شرفية ولا يقدرون حجم المجهود والمسئولية وأشار إلى أن العبء لو كان هينًا لكان تقدم بنفسه للترشح أو أحدًا من أعضاء مجلس إدارة نقابة الممثلين وأضاف: لا أظن أن الليثى سيجرؤ على الترشح لأن الإطاحة به جاءت بإجماع الجمعية العمومية الثلاثين عضوًا.
 
أما مسعد فودة نقيب الممثلين السينمائيين فأشار إلى أنه من الواضح أن الانتخابات ستكون على صفيح ساخن وتمنى أن تمر على خير مؤكدًا أن الأمر يشبه انتخابات الرئاسة حيث بمجرد الإعلان عن المنصب حتى تسابق الكثيرون على اللحاق به.
وعلق عزت العلايلى أحد المرشحين للمنصب مؤكدًا أنه لن يحسن موقفه بعد لأن هناك الكثير من الأمور لابد من دراستها مثل حسم الموقف لأن المنصب يحوى العديد من الأمور التى تخص الأعضاء وقال إنه سيتخذ قراره بعد يومين أى بعد انتخابات الرئاسة.