الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رواج سياحى بالأقصر وأسوان والسويس فى احتفالات أعياد الميلاد




شهدت محافظة السويس ارتفاع ملحوظ فى الاشغالات السياحية احتفالا بأعياد رأس السنة حيث شهدت فنادق السويس والعين السخنة توافدًا مكثفًا من المواطنين مع بدء العد التنازلى لانتهاء عام 2013 للمشاركة فى احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد.
وقال محمد جودة، مدير عام مكتب وزارة السياحة بالسويس، إن نسب الإشغالات السياحية بموسم رأس السنة الجديدة وعيد الميلاد بالقرى السياحية بالعين السخنة وصلت إلى نسبة 80% مع اقتراب الساعات الأخيرة فى عام 2013 مؤكدا أن نسبة الاشغالات ارتفعت من 50% إلى 80% خلال 48 ساعة مضيفا أن عددًا كبيرًا من القرى والفنادق أقام عددًا من الحفالات الغنائية والاستعراضية ضمن الموسم السياحى والاحتفال بالعام الجديد.
وفى أسوان أشار الدكتور أحمد صالح مدير عام آثار أبوسمبل ومعابد النوبة إلى أنه قام بالأمس نحو 218 سائحًا من جنسيات مختلفة بزيارة معبدى رمسيس الثانى ونفرتا رى وذلك فور وصولهم لمدينة أبوسمبل قادمين من مدينة أسوان عبر التفويج الصباحى والمسائى.
وقال صالح إن هذه الزيارة تأتى فى ظل الاستعداد للاحتفال بأعياد الكريسماس، وهو ما يتوازى مع المؤشرات الايجابية لتوافد العديد من السائحين من مختلف الدول والذى سيساهم بشكل مباشر فى تنشيط الحركة السياحية.
واحتفلت  كنائس محافظة الفيوم  باستقبال العام الجديد 2014 بالورود والزينات، وترأس الأنبا إبرام أسقف الفيوم  صلوات احتفالات ليلة رأس السنة، والقداس الإلهى الذى أقيم بكنيسة مارجرجس بمدينة الفيوم والتى حضرها نحو 6 الآف مسيحى.
قال  الانبا ابرام أسقف الفيوم فى خطبته إنه يصلى من أجل أن يسود المنطقة هدوء وسلام ويحفظ مصرنا الغالية  من كل فعل شر، متمنيًا أن يشهد العام الجديد كل الخير والبركات والمحبة بين جميع الشعوب.
كما اقيمت الصلاوات  فى كافة الكنائس على مستوى المحافظة فى مواعيدها المعتادة،بجو من البهجة والسرور.
وفرضت أجهزة الأمن خطة تأمينية لم تشهدها المحافظة من قبل خشية قيام العناصر الإرهابية بعمل تفجيرات بالقرب من الكنائس والأديرة المنتشرة بقرى ومدن المحافظة.
وأكد اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم أن لن يترك إرهابياً بالمحافظة وسيلاحقهم حتى يتم القضاء عليهم نهائيا وتطهير البلاد منهم.