الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمر هاشم: الصراع والشحناء يهددان وطننا




أكد د.أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء أن اخطر ما يهدد مجتمعنا اليوم  هو الصراع والصدام ما يعطى الفرصة للمتربصين بالوطن أن  يستولوا  على بعض اجزاء من وطننا.

أضاف أنه لابد من العدل حتى تكون الحياة آمنة لمنع البغضاء والظلم، حيث يحذرنا الرسول من الظلم والعدوان والحكم بغير ما انزل الله حتى لا يكون الظلم بيننا وبأسنا بيننا فيعادى بعضا بعضا ويقاتل بعضنا بعضا، حيث ان الله لم يقبل دعوته صلى الله عليه وسلم فى منع البأس  بين الناس.

وقال «ماذا يضير الناس إن تركوا البغضاء والشحناء، وعلى المسلم فى مصر وكل مكان أن يحرص أن يسود الهدى النبوى فى نشر المحبة».

اضاف أن فى مصر الأزهر الذى هو حامى حمى الدين ولاقائم باشرف رسالة فى الوجود فقام بواجبه فى تعليم الدين وارسل علماءه إلى ربوع الدنيا لينشروا الإسلام، فالأزهر هو الحصن الباقى للإسلام والمسلمين، ومن اجل ذلك علينا أن نحميه ونحمى مصر وننشر الأمانة فى ربوعنا حتى نؤدى الرسالة على اكمل وجه التى كلفنا الله بها ومن اجلها كنا خير أمة أخرجت للناس.

وشدد على ان الخطأ لا يبرر الخطأ، وأنه على الانسان ان يقابل السيئة الحسنة كى يسود الاستقرار فى المجتمع، موضحا أنه علينا أن نحافظ على معاونة المحتاجين وان نحافظ على الزكاة.

وأكد انه فى تلك الآونة التى تمر بنا فيها المحن وتغشانا الفتن علينا ان نبتعد عن الفاحشة والمعاصى فما نزل بلاء إلى بذنب ولا يكشف إلا بتوبة.