الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوعيطة: الفساد سبب هروب الاستثمارات




أكد كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، أن الرأسمالية خلقت نوعاً من النماذج الجادة الحقيقة فى بناء مصر، وهذا النموذج يستحق التدريس والاقتداء به، مشيرا إلى أن نموذج شركة «العربي» لابد وأن يحتذى به ولابد من دراستها لأبنائنا للاستفادة من تطورات هذه الشركة. وذلك مساء أمس فى  فى إطار زيارته لمحافظة المنوفية لقاء بعدد من مستثمرى قويسنا بمحافظة المنوفية .
وأشار أبوعيطة أثناء لقائه عدداً من مستثمرى قويسنا بمحافظة المنوفية إلى أن التوسع فى الصناعة الداخلية أفضل بكثير من تصدير العمالة ومعها استيراد المنتجات والسلع، مؤكدا أن الاستفادة من مقدرات هذا البلد يساعد على النمو والتقدم وزيادة معدلات الإنتاج التى يرتفع بها شأن الاقتصاد المصري.
وشدد الوزير على ضرورة التوجه نحو التصنيع بدلا من التصدير للمواد الخام، خصوصا وأن إعادة تصنيعها يرفع أسعارها وتستفيد منه البلد بشكل أكبر ويساعد كذلك فى توفير فرص العمل.
ولفت الوزير إلى أنها هناك توجهات لاستخدام الطاقة الشمسية والرياح، الأمر الذى سيساعد على خفض أسعار المنتجات التى يتم تقديمها للمواطنين، فضلا عن رفع كفاءة المنتجات وكذلك هذه الصناعات صديقة للبيئة .
وأوضح أن الفساد تسبب فى هروب الاستثمارت
وأكد الوزير أن أزمة البطالة تنشأ بسبب التنافر بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية هدفها حل جزء كبير من معوقات العمل التى يعانى منها كافة القطاعات سواء العمال أو
أصحاب العمل..