الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا: نصلى من أجل هدوء البلاد وقيامها من كبوتها




كما نعى البابا فى بداية عظته أسقف السويس الأنبا اغناطيوس الذى وافته المنية السبت الماضى عقب صراع طويل مع المرض.
تحدث البابا فى عظته عن «السعادة» بمناسبة العام الجديد، مؤكدًا أن الجميع يسعى للسعادة وإن اختلفوا فى تعريفها.
واستشهد البابا بمقولة غاندى عن السعادة وهى «جميعنا نبحث عن السعادة وهى بين أيدينا كما يبحث أحدهم عن نظارته وهى معلقة فوق أنفه».ودعا البابا فى ختام عظته المصريين إلى الاستفتاء على الدستور قائلًا: نشجع كل المصريين علي المشاركة في الاستفتاء لأنه عنوان منظومة مصر القادمة.
واعتذر البابا عن القاء عظته الأسبوعية الأربعاء القادم لتواجده بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون ويعود لإلقاء العظة عقب عيد الغطاس يوم 22 يناير الجاري.
في سياق آخر أعرب اتحاد شباب ماسبيرو عن حزنه الشديد لاستشهاد الشاب القبطي إيهاب غطاس 23 عامًا ناعيًا «الشهيد» متمنيًا أن يعطى الله لأسرته العزاء والصبر.
وأكد الاتحاد فى بيان له أمس «أن ما يزيد الألم ألمًا التعامل والإهمال الطبى فى عدم وجود سيارة إسعاف لنقل المصاب الذى سارع الشباب ومعهم أعضاء الاتحاد بنقله بـ«توك توك» ورفضت مستشفى السلام بشارع أحمد عصمت استقباله لعدم وجود طوارئ ثم نقل لمستشفى المطرية الذى قدم الإسعافات الأولية ورفضت حجزه لعدم وجود «سرير» له، ثم نقل عن طريق سيارة إسعاف لمستشفى الزيتون التخصصى الذى رفض استقباله لعدم وجود عناية مركزة لينتهى به المصير بمستشفى سان بيتر التخصصى بمصر الجديدة وهو يواصل عملية النزيف لما يزيد عن ثلاث ساعات،  فى جريمة إنسانية يحاسب عليها القانون أدت لوفاة الشاب الذى تعود أصوله لمركز المغاغة بالمنيا.