الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ميليشيات الإخوان» تعلن الزحف لـ «التحرير»




كتب- صبحى مجاهد ومحمد الشرقاوى وشيماء عدلى

 فى تطور جديد ينذر بعودة حالة الكر والفر بين ميليشيات الإخوان وقوات الأمن، أعلن طلاب الجماعة بجامعة الأزهر استعدادهم للزحف إلى التحرير، اليوم الجمعة ردا على انتهاكات الشرطة ضد طلاب جامعة الأزهر واعتقال عدد منهم.

بينما أجريت الامتحانات بالجامعة أمس وسط حالة من الهدوء فى الوقت الذى اختفت فيه التجمعات الطلابية فى ظل التواجد الأمنى المكثف داخل الجامعة وخارجها.

 من جانبه كشف د.توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة قررت ايقاف الامتحانات يومى 14 و15 يناير المخصصين للاستفتاء على الدستور.
وقال «توفيق» : «إن بحث ايقاف الامتحانات يومى الاستفتاء يأتى لاعطاء الفرصة لاستكمال العملية السياسية واتاحة الفرصة للشرطة فى تأمين لجان الاستفتاء».

 أضاف أن التأجيل لن يتم اقراره إلا بعد النظر فى لجداول بما يعطى الفرصة للطلاب وأعضاء التدريس للمشاركة فى العملية السياسية.

على جانب آخر، قال الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالى، إن كل أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، فى حماية الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، لأن مبنى المجلس داخل جامعة القاهرة، وأن أى شىء يحدث للمجلس الأعلى للجامعات هو مسئولية «نصار»، قائلاً «إذا حدث لنا أى شىء فى المجلس الأعلى للجامعات فجابر نصار هو المسئول».

وأضاف عيسى، أن ما يقع من أحداث عنف داخل الجامعات هو مسئولية رؤسائها، وأنه منوط به توفير الحماية اللازمة من قوات الداخلية فى حال طلب هذا من رئيس الجامعة، وأن ما يحدث من أعمال عنف خارج الجامعات هو مسئولية قوات الشرطة.