الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حركات المعلمين المستقلة تتوحد لاختيار نقيب بعد انسحاب الوزير




ارتياح شديد بين صفوف مرشحى منصب نقيب المعلمين بعد انسحاب جمال العربى وزير التربية والتعليم من السباق الذى يضم 18 مرشحاً.
وأكد صلاح نافع ممثل ائتلاف شباب المعلمين أن انسحاب الوزير له تأثير ايجابي على وحدة صف التيار المستقل ليستطيع مواجهة تيار الاخوان المسلمين لافتا إلي إن التوجه هو دعم المستقلين لدكتور محمد زهران أمام د. احمد الحلوانى المرشح الاخوانى وتجرى غداً مشاورات بين خمسة من المرشحين لمنصب النقيب بهدف- اختيار واحد فقط ليمثلهم وهم د. ناجىجعفر ود.محمد زهران ومحمود الاشقر ومحمد زكريا وحمادة مصطفى وقالت دعاء محمد عضو اتحاد القائمة الموحدة أن هناك توجهاً بتحديد مجلس قوى قادر على ادارة نقابة المعلمين قبل اختيار النقيب موضحة إن ترشيح الوزير كان تضييقاً فى فرصة المستقلين.
 واضافت إن هناك اجتماعاً بين مجموعة من المعلمين والوزير وانتهى بمنح المستقلين فرصة لاتخاذ قرار حول دعم الوزير او التراجع مشيرة انه تم اتفاق المعلمين على عدم الرد فى الوقت الذى اعلن فيه جمال العربي عن تنازله عن المنصب ومن الجدير بالذكر أن بعض المعلمين كانوا قد طالبوا الوزير بالنزول الى السباق بهدف مواجهة تيار الاخوان الا أن المستقلين لم يتفقوا على دعمه فى الوقت الذى شن فيه معظم المرشحين وحركات المعلمين الاحتجاجية انتقادات للعربى لمحاولة الجمع بين منصب الوزير ومنصب النقيب وهو ما نفاه الوزير مؤكدا انه لم يبادر للمنصب انما طلب منه الترشح .