الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسى: لن أترشح للرئاسة وصوتى لـ«السيسى»




كتب - مصطفى أمين
 
أكد د.عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين والمرشح الرئاسى السابق، أنه ليس مرشحا لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن المزاج الشعبى كله مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى.

وشدد «موسى» أنه لم يأت لمحافظة القليوبية فى جولة انتخابية، وإنما أتى لمؤتمر دعم الدستور وزيارة المخرج خالد يوسف.
وأشار موسى إلى أنه سيدعم الفريق السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى وسيعطيه صوته حال ترشحه لرئاسة الجمهورية، معربا عن أمله فى ألا يرفض «السيسى» الترشح لهذا المنصب.
على جانب أخر أكد د. ناجح إبراهيم المفكر الإسلامى أن وجود شخصية عسكرية على رأس السلطة فى مصر يمنع تنفيذ المخطط الأمريكى فى المنطقة وهو تفكيك الجيش المصرى كما حدث فى العراق وليبيا.
وشدد إبراهيم على أنه بغض النظر عن الشخصية العسكرية من تكون فهى من ستمنع تنفيذ هذا المخطط الذى تريد الولايات المتحدة أن تكون نهايته صراعًا مسلحًا دمويًا بين التيارات الإسلامية والجيش.
واعتبر ما تريده الولايات المتحدة هو رئيس ينفذ ما تريده ويعمل على الحفاظ على مصالحها مثل مبارك ليبقى الهدف الأكبر لها هو إحداث صراع دموى بين السنة والشيعة فى العالم الإسلامي.
بينما أكد نبيل زكى القيادى بحزب التجمع والمتحدث الرسمى للحزب أن الولايات المتحدة ترفض الفريق السيسى  لانه يرفض تدخلها فى مصر وشئونها الداخلية ويرفض جميع عملائها فى مصر.
وأشار إلى أن «السيسي» يرغب فى انتهاج سياسة مستقلة بعيدة عن الوصاية الأمريكية وهو ما يصنع الاستراتيجية الأمريكية فى المنطقة على المحك ويخرب أهدافها فى المنطقة.