السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخصيص 25 % من إيراد السماد العضوى للعاملين بطنطا




قرر اللواء الدكتور، محمد نعيم، محافظ الغربية تخصيص 25%من إيراد السماد العضوى الناتج من مصنع تدوير القمامة بقرية دفرة التابعة لمركز طنطا للعاملين بالمصنع، وتضمن القرار توزيعها بنسبة 10% للعاملين و10% للتعاقد مع عمال جدد و5% للاداريين وذلك تحفيزا لهم على بذل المزيد من العمل والجهد لمضاعفة الانتاج.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للمحافظ لمصنع تدوير القمامة بدفرة حيث تابع مراحل تشغيل المصنع بدءا من مرحلة الفرز وحتى التدوير وانتاج السماد العضوى.
وحث المحافظ العاملين بالمصنع على مضاعفة الجهد والانتاج، لافتا إلى أنه سيتم رفع كفاءة المصنع وتحديثه فى القريب العاجل، بالاضافة الى انشاء مصنع جديد بتكنولوجيا حديثة وتمويل حكومى بتكلفة 32 مليون جنيه لاستيعاب القمامة الناتجة من مركز ومدينة طنطا وتحويلها الى سماد عضوى.
وكلف نعيم رئيس مدينة طنطا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع المعدات والجرارات المعطلة والتى لا يجدى معها الاصلاح وذلك بالتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية وتكثيف العمل لرفع القمامة المترمدة ونقلها الى المدفن الصحى المخصص لمحافظة الغربية بمدينة السادات.
تجدر الاشارة الى أنه تم رفع 35 ألف طن من هذه القمامة خلال ثلاثة أسابيع منذ أن صدرت تعليمات المحافظ بسرعة التخلص منها تمهيدا للبدء فى انشاء المصنع الجديد الذى يحل مشكلة القمامة حلا جذريا.